دولية

تجدد الاشتباكات في حلب بعد انقضاء الهدنة

عواصم- وكالات

بعد انقضاء سريان الهدنة الإنسانية بحلب يوم السبت، تجددت الاشتباكات العنيفة بالمنطقة، فيما لم تتمكن الأمم المتحدة من إجلاء الجرحى.

وأفادت مصادر في سوريا بأن الجيش السوري تستهدف بشكل مكثف، بوساطة سلاح المدفعية، مواقع للمسلحين في أحياء صلاح الدين والمشهد والشيخ سعيد جنوب المدينة، فيما ينفذ الطيران السوري غارات على المسلحين عبر جبهة الراشدين غرب حلب وخان طومان بريفها الجنوبي.
كما أضافت المصادر أن اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين اندلعت أيضا في حي بعيدين شمال شرق حلب.
بدوره، أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أنه لم يتمكن من بدء إجلاء الجرحى من حلب الشرقية في سوريا، نظرا لعدم وجود الضمانات اللازمة من أطراف النزاع.
وقال المتحدث باسم المكتب الأممي، ينس ليركيه: “كان من المستحيل بدء إجلاء الجرحى والمرضى وأفراد عائلاتهم من حلب الشرقية . وتأمل الأمم المتحدة في أن تقدم كافة أطراف النزاع الضمانات الضرورية، وهي تعمل بشكل نشيط على هذا الاتجاه”.
وأضاف المتحدث: “أطلقت النار، من الأسلحة الخفيفة على الفندق، حيث يوجد مقر الأمم المتحدة، وأصيب أحد الموظفين في الفندق بجراح خطيرة”.
وقال ليركيه أيضا إن “الأمم المتحدة والشركاء في المساعدات الإنسانية مستعدون لبدء إجلاء المصابين بمجرد أن تسمح الظروف بذلك”، مضيفا أن الوضع في حلب لا يزال خطيرا، حيث تحدث الاشتباكات بشكل دوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *