محليات

تأهيل (2400) متدرب ومتدربة في تقنيات الاتصال

الرياض – البلاد

التقى معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن إبراهيم السويل في مكتبه بالوزارة الرئيسة التنفيذية لشركة هيوليت باكارد السيدة ميق ويتمان وعدد من كبار مسؤولي الشركة.

حيث رحب معالي الوزير بالسيدة ويتمان، مشيداً بما تملكه الشركة من خبرات وإمكانات كبيرة أكسبتها ثقة عالميه.
وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بين الوزارة والشركة مثل: الخدمات السحابية في المملكة، وريادة الأعمال والاستكشاف والابتكار وكذلك توفير منتجات الشركة مثل الخادمات وأجهزة التخزين وغيرها للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المحلية بأسعار مخفضة.
وكانت الوزارة قد أبرمت مؤخراً، مذكرة تفاهم مع شركة “هيوليت باكارد إنترناشيونال تريد بي في” على أن تقوم الشركة بموجب هذه الاتفاقية بالمشاركة في أنشطة تدريب وتطوير موجهة للكوادر البشرية المتخصصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث ستعنى الشركة بتدريب وتأهيل (2400) متدرب ومتدربة، ونقل الخبرات في عدة مجالات تقنية والمساعدة في تحديد الأدوار الوظيفية والمساهمة في إنشاء مراكز التميز والمعرفة، والتي سيتم إنشاؤها حسبما نصت الاتفاقية.
يأتي ذلك ضمن مبادرة نقص رأس المال البشري المتخصص وهي إحدى مبادرات منظومة الاتصالات وتقنية المعلومات الـ(38) في برنامج (التحول الوطني 2020).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *