الأرشيف سياحة

بمشاركة مجموعة كبيرة من العلماء والمفكرين .. مهرجان صلالة السياحي 2013 ينطلق في ثاني أيام عيد الفطر

كتب : عمرو مهدي
تستعد مدينة ظفار العُمانية لإطلاق مهرجان صلالة السياحي 2013 والذي تبدأ فعالياته خلال ثاني أيام عيد الفطر في أغسطس القادم ويستمر حتى السادس من سبتمبر، وسوف يحمل المهرجان شعار (عمان عطاء ووفاء)، وسيكون حافلاً بالندوات والمحاضرات، حيث تم دعوة مجموعة مختارة من أصحاب الفضيلة العلماء والأدباء والمفكرين من السلطنة وخارجها لتقديم عدد من المحاضرات والندوات.
ويسعى المهرجان إلى تلبية كل رغبات مرتاديه سواء كانت دينية أو علمية أو أدبية، كما يتضمن الكثير من الفعاليات والأنشطة المتعلقة بالترفيه منها الثقافية والفنية والرياضية، فضلاً عن تقديم عروض لمسرحيات متنوعة تشارك فيها فرق من الدول العربية والأجنبية كما يحتضن عروضاً فنية وحفلات لفنانين خليجيين وعرب.
ومن المقرر أن تحظى القرية التراثية بنصيب الأسد من الفعاليات، والتي من بينها مسابقة الولايات ومشاركة الفرق الشعبية العمانية والفرق الحماسية من بعض محافظات السلطنة وبعض دول مجلس التعاون بالإضافة إلى إقامة الحفلات الفنية الرئيسة وحفلات الإنشاد.
وستحظى جمعيات المرأة ومراكز الوفاء الاجتماعي من مختلف ولايات محافظة ظفار باهتمام بالغ إيماناً بأهمية دور المرأة ومساهمتها الفعالة ومشاركاتها المتميزة مع الرجل في كافة الأصعدة.
ويسعى المهرجان للمساهمة في إثراء الحركة الثقافية والفنية وتفعيلها بالصورة المثلى محلياً وعربياً وعالمياً وكذلك المساهمة في إبراز الموروث الحضاري والثقافي للسلطنة ودعم المبدعين في كافة المجالات الثقافية والمساهمة في الترويج السياحي وتفعيل البرامج السياحية على مستوى السلطنة بشكل عام على مدار العام ما يساعد على خلق مناخ اقتصادي كبير للقطاع الخاص الذي يسعى المواطن من خلاله إلى تقديم أقصى عطاء للوطن تحت قيادة السلطان قابوس بن سعيد.
جدير بالذكر أن عدداً كبيراً من الدول كانت قد شاركت في مهرجان صلالة في نسخته الأخيرة التي أقيمت في عام 2012، مثل تايلند، الصين، سوريا، مصر، باكستان، هند، بنجلاديش.
وتضمن المهرجان معرضاً للكتاب ضم بين أجنحته أنواع عديدة ومتنوعة من الكتب والمراجع في التفسير والحديث والفقه والعقيدة، كتب اللغة العربية، الكتب الأدبية، كتب الأطفال، الكتب التاريخية، كتب الإصدارات التراثية، الكتب الخاصة بعلم الفلك والبحار والدراسات والبحوث والطب والبيئة والكتب الإعلامية والسياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *