الرياضة

بليجرينو: فان ديك يقترب من اللعب أساسيا لأول مرة مع ساوثامبتون

قال ماوريسيو بليجرينو مدرب ساوثامبتون المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الخميس إن المدافع فيرجيل فان ديك يقترب من اللعب أساسيا لأول مرة هذا الموسم مع الفريق لكنه سيحتاج إلى وقت قبل استعادة أفضل مستوياته.

واستبعد فان ديك من تشكيلة الفريق الأول لساوثامبتون بعدما تقدم بطلب للرحيل عقب ابداء ليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي رغبتهم في التعاقد معه في فترة الانتقالات الاخيرة.

وعاد قلب الدفاع البالغ من العمر 26 عاما الى المباريات لأول مرة منذ يناير كانون الثاني عندما شارك في اخر 10 دقائق من انتصار ساوثامبتون 1-صفر على كريستال بالاس في وقت سابق هذا الشهر.

وأبلغ بليجرينو الصحفيين قبل مواجهة ستوك سيتي يوم السبت ”رويدا رويدا سيستعيد أفضل مستوياته. سيكون من الصعب مشاهدته في أفضل مستوياته في مباراته الأولى أو الثانية. نحتاج إلى الصبر عليه“.

وتابع ”أنا سعيد بالطريقة التي يتعامل بها مع الأمور وأثق انه سيستعيد مستواه“.

وحصل فان ديك على شارة قيادة ساوثامبتون في يناير كانون الثاني لكن بليجرينو يقول إن المدافع عليه أن يكد ويتعب لاستعادة الشارة بعد غياب طويل بسبب الاصابة وأزمة فترة الانتقالات.

وقال بليجرينو ”لا يزال فيرجيل أحد قادة الفريق. لكن قيادة الفريق ليست مجرد منحة ولكنها تنبع من رغبة اللاعب في تحمل المسؤولية ويتعين أن ينالها عن جدارة واستحقاق“.

وتراجع ساوثامبتون الى المركز 11 في الترتيب بعد هزيمته بهدف دون رد امام مانشستر يونايتد يوم السبت الماضي لكن بليجرينو يعتقد ان فريقه يمكنه ان يغير حظوظه امام ستوك سيتي.

وقال ”عملنا بجد طوال الاسبوع وكل مباراة ستكون فرصة امامنا لاظهار قدراتنا“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *