محليات

بلدي مكة يثني على تعاون الأمانة ويوصي بالسفلتة

مكة المكرمة – أحمد الأحمدي

عقد المجلس البلدي لأمانة العاصمة المقدسة اجتماعا أمس الأول برئاسة رئيس المجلس الأستاذ مستور بن مبارك المطرفي.

وناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ التوصيات اللازمة حيالها .كما ناقش ما جاء في برقية أمانة المجالس البلدية حول إمكانية مخاطبة المجلس البلدي لآمانة العاصمة المقدسة الجهات التي تدخل ضمن اختصاصاته وبما يتوافق مع لوائح امانات المجالس البلدية بالمملكة وتقرير لجنة دراسة وتصنيف القرارات.وأثنى المجلس على التعاون التي أبدته أمانة العاصمة المقدسة تعيين منسقين لجميع الإدارات بالأمانة بهدف سرعة الرد على قرارات المجلس البلدي ومن ثم العمل على انجاز كافة القرارات التي من شأنها تطوير الخدمات و المرافق البلدية في مكة المكرمة .

وناقش المجلس تقرير لجنة التواصل والاعلام حيث أشاد المجلس بالفكرة الريادية التي تقدمت بها اللجنة حول تنظيم الملتقى الأول على مستوى المجالس البلدية تحت شعار (دور المجالس البلدية في تطوير المشاريع والخدمات والمرافق البلدية) والذي يستهدف استكتاب بعض المتخصصين في مجالات التطوير الإداري والعمراني والخدماتي. كما ناقش تقرير اللجنة الإدارية والمالية والذي خلص فيه المجلس لضرورة المطالبة بزيادة عدد الوظائف الفنية والإدارية بالمجلس البلدي بالعاصمة المقدسة نظرا لخصوصيته المكانية و الزمانية.

وختاماً ناقش المجلس لجنة احتياجات القرى وأوصى بضرورة الاهتمام بمشروعات السفلتة والانارة والنظافة في منطقة وادي نعمان والتي شملتها جولات اللجنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *