أرشيف صحيفة البلاد

بلدي جدة يعقد ورشة عمل عن أسواق النفع العام

جدة – إبراهيم المدني

اطلع المجلس البلدي بجدة على عرض لأمانة جدة عن أسواق النفع العام وذلك خلال جلسته الرابعة والاربعين التي عقدت برئاسة الأستاذ عبدالله بن دخيل الله المحمدي كما تخلل الاجتماع عرض ملخص لملتقى أنسنة المدن الذي عقد بالمدينة المنورة فيما قدم رئيس المجلس عرضا عن موضوع أصدقاء المجلس.

وأوضح رئيس المجلس ان الاجتماع حفل بالعديد من المواضيع التي تهم جدة وسكانها مشيرا ان المجلس قرر بالأغلبية عقد ورشة عمل بين المجلس البلدي وأمانة محافظة جدة لمناقشة وإيجاد الحلول لأسواق النفع العام وذلك يوم الأربعاء 8 /2 /1440هـ الموافق 17 / 10 / 2018م بمقر المجلس البلدي.

كما قرر المجلس أنسنة مدينة جدة من خلال التوسع في المماشي الخضراء في كل حي وتطبيق أنظمة الوصول الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة وعمل ساحات بلدية للأنشطة الاجتماعية وجسور مشاة وقرر بالأغلبية ان تقدم لجنة صحة البيئة للمجلس البلدي تقريراً مصوراً يتضمن أبرز المشاكل التي تواجهها أسواق النفع العام في جدة وذلك في موعد أقصاه يوم الاثنين 6 /2 /1440هـ.

وأضاف ان المجلس البلدي قرر وبالأغلبية الموافقة على توصيات لجنة التعمير والمشاريع بعدم المساس بالمخطط التاريخي لمدينة جدة والمحافظة على شوارعها وازقتها التاريخية .

كما قرر المجلس البلدي بالغالبية تكليف لجنة صوت المواطن بإعداد عرض يتضمن كافة الجوانب المتعلقة بموضوع أصدقاء المجلس بمشاركة أمانة محافظة جدة ورفع التوصيات للمجلس في الجلسة القادمة منوهاً بالتعاون القائم بين المجلس وأمانة محافظة جدة المتمثل في إيجاد الحلول المناسبة التي تهم مدينة جدة وقاطنيها.