أون لاين الأرشيف

بعد قرار منعهم من دخول المدارس والجامعات .. أبناء المملكة يحاربون ظاهرة الإيمو والبويات

كتب – عاطف عبداللطيف ..
انتشرت مؤخراً بين بعض الشباب داخل المجتمع السعودي ظاهرة تعرف باسم \"الإيمو\"، وهي تطلق على الشباب الذي يتبع نظام لبس معين وموسيقى معينة وتسريحة شعر معينة غريبة على المجتمع السعودي، وتُعد سلوكاً مرفوضاً اجتماعياً ومنحرفاً وتنتشر إلى جانبها ظاهرة «البويات»، وهن الفتيات المسترجلات اللواتي يتشبهن بالرجال في لباسهن وحركاتهن، ولخطورة تلك الظاهرة على المجتمع صدرت توجيهات إلى مسؤولي الجامعات ووزارة التربية والتعليم العام بمنع دخول طلاب وطالبات «الإيمو والبويات»، لمدارس التعليم العام والجامعات، وقد أبدى رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إعجابهم بالخطوة التي تبنتها وزارة التعليم السعودي مطالبين بمزيد من الحزم في التعامل مع تلك السلوكيات المنحرفة:
Ossama Amer: \"عوداً لأخلاق الإسلام يرحمكم الله, وقد تنبأ الرسول صلى الله عليه وسلم بهذا وحذر منه وقال فيما معناه: إنكم ستتشبهون باليهود والنصارى حتى إذا دخلوا جحر ضب دخلتموه, ولا حول ولا قوة إلا بالله\".
Maha Abu Samak: \"يا ريت يمنعوهم من دخول المولات والملاهي وكل مكان صار لازم يتربوا قرفونا\".
Thamer Ghazzawi: \"ظاهرة وتاخد وقتها وتروح لكن الباقي نحن أبناء هادي البلد إذا قرار في التاني لمنع مواطنين لا يضرون الآخرين، فالجواب سيكون عدم الانصياع و المثل يقول: إذا أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع، والمثل الآخر يقول لا تكن ناشفا فتكسر ولا تكن طريا فتعصر، وأيضاً الذي لا يحسبني مكسب لا أعده راس مال, النصح بالحسنى أفضل من قرار يثير التذمر\".
Zakaria Shurrab: \"خطوة جيدة وفي الاتجاه الصحيح\".
MAhmoud Ahmed: \"قرار صائب، أتمنى أن نتخلص من هؤلاء المتخلفين المرضى\".
Fra Wo: \"بارك الله فيكم قرار صائب وقى قلب صميم الوقاية من البذور المسمومة الممنهجة..أعداء العرق والدين والسنة اللهم احفظ مجتمع و أراضي العربية السعودية..\".
Saher Selo: \"الوهم وقلة الوعي هو ما أدى التقليد الأعمى للعادات الغربية\".
غريبة الليالي: \"حلووو هذآ هو المفروض اللي يصير لأنهم مرض معدي\". Khalifa Madi : \"هذه نتائج طلاب المدارس الأمريكية فقط\".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *