أون لاين الأرشيف

بعد صدور حكم قضائي لصالحه .. أولاد «أبو إسماعيل» ينشطون على «فيس بوك»

أصدرت محكمة القضاء الإداري بالعاصمة المصرية القاهرة الأربعاء حكماً قضائياًَ اعتبره البعض يرسم بشكل كبير ملامح معركة انتخابات الرئاسة في مصر والتي ستجرى الشهر القادم. حيث أصدرت المحكمة حكماً يلزم وزارة الداخلية بمنح مرشح الانتخابات الرئاسية حازم صلاح أبو إسماعيل ما يثبت عدم تمتع والدته بأي جنسية غير المصرية وذلك من واقع السجلات الرسمية للوزارة، كما قضت بوقف تنفيذ قرار وزير الداخلية بالامتناع عن إعطاء معلومات تفيد بأن السيدة نوال عبد العزيز عبد العزيز نور والدة المرشح الرئاسي لم تحمل جنسية أية دولة أجنبية.
وفور صدور الحكم انتشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي \"فيس بوك\" العديد من التعليقات التي رصدت \"البلاد\" جانباً منها:
صمتي لغتي: \"حرام الظلم يا جماعة ليه هيكذب وهو متأكد أن والدته لا تحمل جوز سفر أو جنسية أميركية ويصرف كل المصروفات دي وهو هيكون متأكدة إنه هينكشف في يوم من الأيام\".
Jasmina Sayed Mahmoud: \"ربنا أظهر الحق . الحمد لله\".
الثائر صلاح الدين: \"حازم لازم ينسق مع إخوانه الشاطر والإسلاميين لأنهم بتنافسهم حيعيدو نظام مبارك من جديد وسليمان حياخذ الكل بعد الرئاسة للسجن والزنازين\".
Mohamed Shrief : \"مع احترمنا لجميع المرشحين لا لانتخابات الرئاسة، فصوتي للشعب الذي تم حرمانه من أدنى الحياة الكريمة صوتي للشباب الذي لا يملك حريته ويتم قمعه لحصوله على أدنى حقوقه صوتي للعامل الذي لا يملك قوت يومه وليس مؤمن عليه، صوتي لأصحاب المعاشات الضعيفة، صوتي لمن يعيشون تحت خط الفقر صوتي للشعب الذي يتم خنقه يومياً في المرور والزحام الشديد صوتي لأم الأبطال الشهداء الذين دفعوا دماءهم وأعينهم من أجل العيش والحرية، صوتي لمن قتل ظلماً من أفراد الأمن، صوتي لكل عسكري شريف يدافع عن أمن الوطن، القصاص أولاً والتطهير ثم الدستور وإعادة البناء ولن تنهض مصر إلا بشبابها فهم مستقبل الأمة\".
محمد هميسة: \"حتى لو كانت بتحمل مفروض المرشح يكون مسئول عن نفسه بس مش على أبوه وأمه\".
Oyoon Alya: \"أنا مش مصرية أنا سورية وأكيد يهمني أمر مصر، وأنا مش قادرة أوصف فرحتي ويا رب يا رب ينجح ويمسك الحكم وهتشوفوا إزاي مصر هتبقى فعصر ازدهار بإذن الله ويا رب تبعت لسوريا إنسان زيه عشان يمسك البلد وترجع القوة للعرب والمسلمين\".
Hamada Abu Markhia: \"أنا أردني وأتمنى أن يفوز حازم أبو إسماعيل ويحكم مصر، فوقوا يا مصريين وانتخبو القوي الأمين اللي بيحكم بشرع ربنا وبالإسلام، خللي ربنا يعدلها معاكم وتنهض البلد.. هاي مصر أم الدنيا\".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *