الأخيرة

بعد توقف 10 سنوات .. (المفتاحة) يعود للغناء

أبها ــ البلاد
بعد 10 سنوات من توقف الحفلات الغنائية في مسرح المفتاحة تعود أبها عاصمة السياحة العربية 2017 لجمهور الفن بأربع حفلات غنائية، يفتتحها فنان العرب محمد عبده في “7”يوليو، فيما يحيي الفنانون رابح صقر ورامي عبدالله وإبراهيم الحكمي الحفلة الثانية في “11” يوليو.
وعبر محمد عبده عن سعادته البالغة بعودة الحياة الى مسرح المفتاحة، وذلك بعد الإعلان عن تعاقد مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير مع شركة روتانا للصوتيات لتنظيم حفلات ليالي ابها الغنائية ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا المواكب لاحتفالات المدينة بلقب عاصمة السياحة العربية.
واسترجع محمد عبده ذكرياته مع مسرح المفتاحة قائلا “لا يوجد مسرح مثيل لمسرح المفتاحة على مستوى الشرق الأوسط وربما على مستوى أوروبا يتسع لـ3700 مشاهد، حيث إنني عاصرت بناءه والعمل فيه اكست الصوت والهندسة الصوتية”.
كاشفا عن اعداده باقة من الأغاني التي ارتبطت بالجنوب في أولى حفلات ليالي المفتاحة الجمعة ، مثل “ظبي الجنوب” و”مثل صبيا في الغواني ما تشوف”، وغيرها من الأغاني التي ستنال رضا واستحسان الجماهير.
الجدير بالذكر ان محمد عبده يعد الفنان الوحيد الذي غنى في جميع حفلات ليالي أبها الغنائية ضمن مهرجان أبها منذ انطلاقتها ١٩٩٨ وحتى ٢٠٠٧م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *