الأرشيف تكنولوجيا

بعد انسحاب «تاتا» الهندية «فودافون» تفوز بشراء كيبل آند وايرلس مقابل 1.7 مليار دولار

كتب- محمد عاشور
أنجزت مجموعة فودافون لخدمات الهاتف المحمول صفقة شراء شركة كيبل آند وايرلس وورلدوايد مقابل 1.04 مليار جنيه إسترليني (1.7 مليار دولار) ليصبح لديها شبكة للهاتف الثابت في بريطانيا تمكنها من تخفيف الضغط على عملياتها اللاسلكية من قِبَل مستخدمي الهواتف الذكية.
وقال فيتوريو كولاو الرئيس التنفيذي لفودافون في اتصال مع محللين: \"هناك تداخل جيد بين شبكة الألياف الضوئية التابعة لكيبل آند وايرلس وبين محطاتنا القاعدية وهو ما سيخفض كثيرًا تكلفة إدارة النمو في حركة البيانات\".
وأضاف أن الصفقة ستجعل فودافون ثاني أكبر مزود للاتصالات في بريطانيا بعد شركة بي.تي وستضاعف حجم خدماتها للشركات إلى مثليه.
وقالت فودافون أكبر مشغل للهاتف المحمول في العالم من حيث الإيرادات يوم الاثنين الماضي: إن شراء الشركة المتخصصة في اتصالات الشركات قد يجعلها لاعبًا قياديًّا في تقديم خدمات الهاتف الثابت والمحمول للشركات البريطانية، وقد يخفض التكاليف عن طريق استخدام شبكات كيبل آند وايرلس سواء في بريطانيا أو في أنحاء العالم.
جدير بالذكر أن \"تاتا\" للاتصالات الهندية أجرت محادثات لشراء كيبل آند وايرلس لكنها انسحبت قبل أسبوع حين لم يتمكن الطرفان من الاتفاق على سعر.. وقيل حينها إن \"تاتا\" لوّحت بعرض قيمته 35 بنسًا للسهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *