الرياضة

بعد إعلان الفائزين بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي.. الأميرة ريما بنت بندر الشخصية الرياضية العربية..

دبي- وكالات

أعلن مجلس أمناء “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” عضو “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” عن أسماء الفائزين في فئات الدورة التاسعة للجائزة .

وتم اختيار صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، الشخصية الرياضية العربية؛ وذلك تقديرًا لإسهاماتها في تأسيس الرياضة النسائية السعودية، وتنظيمها من خلال إدخال رياضة المرأة في المدارس العامة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بدبي، وكذلك وقع اختيار اللجنة على د. إبراهيم بن محمد القناص؛ كأفضل إداري عربي؛ وذلك لإسهاماته في وصول الكاراتيه السعودي إلى مصاف الدول العالمية، ودوره في التوفيق بين التفوق الرياضي، والتفوق التعليمي ليصبح لديه أبطال عالم، وأبطال آسيا في الكاراتيه؛ متفوقين رياضيًا وعلميًا.

كما تم اختيار اللاعب السعودي محمد بن مصطفى بن سلمان السويق؛ كأفضل رياضي ناشئ عربي، حقق نجاحات متميزة في المجال الرياضي؛ لحصوله على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للناشئين للتايكوندو عام 2017.

لحصوله على الميدالية الذهبية في سباق 1500 متر في البطولة العالمية لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة بلندن 2017 والميدالية الفضية في سباق 800 متر، وحطم الرقم القياسي للبطولة العالمية في هذا السباق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *