أون لاين الأرشيف

بعد أن حصل على النسبة الأكبر من أصوات المشاهدين .. نشطاء مصريون يحذرون من خطورة عسكرة الدولة

كتب: عمرو مهدي
فاز فريق \"خواطر الظلام السعودي\" بالمركز الأول في برنامج \" Arabs got talent \" والذي يعرض على قناة MBC بعد تصفيات أسبوعية اتسمت بالإثارة الشديدة. جدير بالذكر أن فريق \"خواطر\" قدم فقرته من داخل أعماق البحار على المسرح الذي مكنه من حصد أكبر نسبة من تصويت الجمهور على مدار أسبوع كامل.
وقد أشاد الشباب السعودي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بفوز \"خواطر\" مؤكدين أن العرض الذي قدمه الفرق السعودي كان رائعاً.
في البداية أعرب يحيى الصليلي عن إعجابه الشديد بالعرض الذي قدم من البحر مؤكداً أنهم استحقوا الجائزة عن جدارة ومثلوا المملكة خير تمثيل.
وقال \"Salyar Mohammad\": فعلاً قدموا عرضا رائعا أتمنى التوفيق لهم مؤكدا أن المنافسة كانت حامية واستحق فريق خواطر الفوز.
وأشارت \"Safa Al-tameemi \" إلى أنها صوتت لصالح فريق خواطر وقالت: ما شاء الله عليهم يستاهلون. وأيدها في الرأي \"Hussam Azzam \" قائلاً: استحقوها عن جدارة
وقالت ولوي البورت: فعلاً موهبة تستاهل الفوز وبجداره مبروك (خواطر الظلام).
وعلى النقيض انتقدت بعض الأصوات تلك المسابقات في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة العربية المزيد من إراقة الدماء في الأراضي السورية على يد نظام الأسد المجرم، مؤكدين أن المواهب العربية التي قدمتها تلك المسابقة متواضعة للغاية.
فمن جانبها أكدت وردة جورية استياءها من اهتمام المجتمع والشباب بتلك البرامج والمسابقات في الوقت الذي يقتل فيه المدنيون والأطفال في سوريا، وطالبت بتجييش كل وسائل الإعلام لخدمة القضايا العربية.
وقال حسن محمد: يقتل الآلاف من أبناء العروبة في سوريا والعرب يهتمون ببرامج اكتشاف المواهب الفنية… فهل هناك جو يسمح بتقديم تلك العروض؟ ومن أين سيأتون بالمتفرجين الذين انصرفوا عن تلك المسرحيات والبرامج لمشاهدة شاشات التلفاز لمتابعة أخبار إخوانهم في سوريا واليمن؟!
وانتقدت وفاء القرني تلك المسابقات وقالت: مسابقة على حد قولهم لاكتشاف المواهب لا ندري ما الفائدة منها..
كما أكد \" \" Juan Majeedأن كافة العروض التي قدّمت تكشف عن ضعف المواهب العربية وقال: شتان ما بين هذه الفرقة المتواضعة المهارات وبين فرقة أجنبية ظهرت مؤخراً على شاشات أمريكا واسمها fighting gravity.. شوفوهم وراح تقولوا السلام لخواطر الظلام وأسلوبهم البدائي!
ومن جانبه قال \"Mirghani Khider \": \"مهند+ خواطر الظلام ما شايف أي موهبة لكن يبدو إنو جمهورهم مجتهد معاهم احتمال لأسباب أخرى غير الموهبة\".
جدير بالذكر أن \"خواطر الظلام\" هي فرقة سعودية، تخصصت في تقديم عروض مسرحية في الظلام من خلال بعض الأضواء والمؤثرات الصوتية. وتتشكل الفرقة من 13 شخصاً تم التعارف بينهم عن طريق موقع التواصل الاجتماعي \"فيس بوك\" .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *