محليات

برنامج الإثراء الشتوي على قنوات (كاوست)

ثول ــ عبدالهادي المالكي

بدأت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) ببث فعاليات برنامج الإثراء الشتوي السنوي هذا الأسبوع عبر قنواتها على الانترنت لإثراء الجمهور من المملكة العربية السعودية وتمكينه من متابعة أنشطة البرنامج ومشاهدة محاضرات أبرز قادة الفكر السعوديين والدوليين والمشاركة الفعلية في المقابلات وحلقات النقاش عبر صفحة الجامعة على فيسبوك وقناة يوتيوب وحساب الجامعة في تويتر.

ومن أبرز المشاركين السعوديين في البرنامج لهذا العام المهندس ناصر بن عبد الرزاق النفيسي، نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية والدكتور فهد بن عبدالعزيز الشريهي، نائب الرئيس للتقنية والابتكار في سابك، وسعادة المهندس أيمن الحربي، مدير عام تقنية المعلومات و مدير مشروع المدن الذكية في الهيئة الملكية في الجبيل و ينبع.

ويستمر برنامج الإثراء الشتوي في جامعة الملك عبدالله لفترة أسبوعين، من 14 الى 25 يناير 2018، ويحمل موضوع هذا العالم “مستقبل الإنسان والآلة”. وتتناول فعاليات وانشطة البرنامج المجالات العلمية والتقنية المتعلقة بعلوم الأرض والفضاء، وتحليل البيانات، وأجهزة الاستشعار، والروبوتات، والأمن البيومتري، ودراسات الدماغ البشري، والذكاء الاصطناعي وتقنيات الشبكات.

كما سيتم عرض مجموعة من شركات الواقع الافتراضي الناشئة من المملكة.

وقال البروفيسور عمر كنيو، رئيس برامج الإثراء لعام 2018 في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية: “نتشرف باستضافة الشركات والجامعات الرائدة عالمياً في برنامج الإثراء الشتوي لعام 2018، بما في ذلك شركة سابك وأرامكو السعودية وجوجل وناسا ومعهد ماساتشوستس للتقنية وسوفوس وجامعة مينيسوتا وجامعة ستانفورد وهارفارد”.

وأضاف: “برنامج الإثراء الشتوي لهذا العام هو أكبر برنامج إثراء ننظمه حتى الآن، وأود بهذه الفرصة أن أشكر الرعاة الرسميين للبرنامج من الفئة البلاتينية فبدعمهم تمكنا من دعوة نخبة من أفضل العقول من داخل وخارج المملكة لإثراء الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ومجتمع الجامعة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *