محليات

بديوانية الراجحي .. العليان يجتمع برواد الاعمال ويبحث تفعيل التعاون

جدة – البلاد
التقى مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقه مكة المكرمة عبدالله العليان برواد الاعمال بجدة وبحث معهم اطر التعاون والدفع بهم الى الامام .. جاء ذلك خلال ملتقى ديوانيه الراجحي والحناكي بجدة .وفي بدايتها رحب عضو لجنه شباب الاعمال بجدة سلطان أزهر بمدير عام فرع وزارة العل ومرافقيه وقال بان هاذ الاجتماع يأتي تأكيدا للدعم الذي يلقونه من الجهاز الحكومي ممثل في وزارة العمل للاستماع لمطالبهم وشكواهم والعمل على حلها وبرمجتها وتسهيل كل العقبات في طريقهم.
فيما شكر الاستاذ عبدالله العليان رواد الاعمال الذين وجهو له الدعوة الاستاذ نايف الراجحي وسلطان أزهر ود صالح الحناكي على تهيئه الفرصه للالتقاء بنخبه من رواد الاعمال بجدة شقوا طريقهم وتعبوا حتى وصلوا لهذه المكانة من المنافسة وقال بان طموح الشباب السعودي كبير ولا حدود له
وأكد العليان بان رؤيه المملكه ٢٠٣٠ تعتمد كلياً على شباب الوطن الذين هم عماد الوطن وحماته …
وتم خلال اللقاء الاجابه على الاستفسارات والأسئلة من رواد الاعمال
وأكد ضيف الديوانية مدير عام فرع عمل مكه بان وزارة العمل تبذل قصارى جهدها لتكون قريبه من شريكنا الرئيس في توظيف أبناء الوطن القطاع الخاص … حيث أكد على ان بوابه معاً التي اطلقتها الوزارة تهدف في المقام الرئيس لأخذ آراء ومقترحات وتصويبات القطاع الخاص حيث ان كافه القرارات التي تصدرها الوزارة تمر عبر بوابه معاً حيث يتم وضع مسودة القرار عبرها ولمدة معينه للاطلاع والتعديل والاقتراح بعد ذلك يصدر القرار بالاغلبية والتعديلات المطلوبه والملائمة للطرفين ..
وطالب عضو رواد الاعمال نايف الراجحي بضرورة قيام العمل بتثقيف اصحاب المنشآت على العمليات الالكترونيه وطريقه العمل
وأجاب عبدالله العليان بالترحيب بعقد دورة مكثفه وعاجله الأسبوع القادم بمكتب عمل جدة لعدد خمسون من اصحاب المنشآت وتكون بعد ذلك دورياً للتثقيف بمهام صاحب العمل والعمل الالكتروني
وأردف العليان قائلاً بان هاذة الدورة هي باكورة التعاون العاجل مع رواد الاعمال بجدة ..
فيما طالب عضو رواد الاعمال سلطان أزهر بضرورة اعادة النظر في نطاقات المنشآت المقاولات والخرسانة فيما طالب احد الحضور بضرورة حصول تنويه قبل تطبيق برنامج حمايه الاجور الامر الذي عجل برد من مدير عام فرع وزارة العمل الذي قال بان البرنامج منذ اكثر من ثلاث سنوات وتم التنويه عنه بالإعلانات والإعلام في جميع القنوات وتم البدايه بالمنشآت الكبرى حتى وصلنا الان للمنشات التي لديها ستون عاملاً ..
وقال با ن برنامج حمايه الأجور الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع الجهات الاخرى يهدف منه الالتزام وإعطاء الحقوق لاصحابها وتنفيذاً للحديث النبوي الشريف أَعْط الأجير أجرة قبل ان يجف عرقه ..
ومن المزايا الكبرى للبرنامج التقليل من الدعاوي في مكاتب العمل والهيئات العماليه للمطالبه بالأجور
وتداخل د صالح الحناكي عّن ظاهرة البلاغ الكبدي والاجراءات المتخذة من قبل الوزارة في ذلك ..
والتي افاد فبها العليان بأننا لدينا لجان تبحث تلك البلاغات بكل دقه ..
وفي نهايه الحوار الذي استمر لمدة أربع ساعات وبحضور اكثر من ستون من رواد الاعمال ..
استعرض العليان بلمحه سريعة إنجازات فرع وزارة العمل بالمنطقه وكان اخرها أمس الاول تدشين مكتب استقدام الإفراد بمكه المكرمه .وبعد أسبوعين ببحرة فيما تقوم كافه مكاتب المنطقه بعملها وتقدم خدماتها بكل أريحية لخدمه عملائنا الكرام ونستمع لملاحظاتهم واقتراحاتهم ..
فيما تحدث عّن العلاقة مع الغرف التجاريه بالمنطقه من توقيع مذكرات التفاهم معهم
وقد تحدث عضو مجلس غرفه جدة فايز الحربي عن اهميه التعاون مع وزارة العمل لخدمه القطاع الخاص وتسهيل تنفيذ برامجها وايصال رسالتها عن طريق الغرف التجاريه . وفي ختام الامسيه تم الاتفاق على تفعيل الشراكة مع فرع وزارة العمل لخدمه رواد الاعمال .. ودعم كل المبادرات لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *