الرياضة

بدون زعل

يستحق الإشادة
يوما بعد يوم، يثبت معالي تركي آل الشيخ أنه الرجل المناسب في المكان المناسب، من خلال الخطوات الإيجابية الكثيرة التي قام بها لتطوير الرياضة السعودية، فلم يقتصر دوره على العمل الإداري داخل الهيئة فقط، بل أولى الإعلام الرياضي إهتماما كبيرا؛ لإيمانه بدور الإعلام في أي مجال؛ حيث بدأ ذلك باستحداث الاتحاد السعودي للإعلام، ثم توقيع الشراكة بين هيئة الرياضة وهيئة الإذاعة والتلفزيون لإعادة الحياة للقنوات الرياضية، والجميع شاهد ذلك جليا من خلال التطور الكبير في النقل لمباريات الجولة الماضية، بالتزامن مع قنوات mbc .. والقادم سيكون أفضل؛ كما وعد معاليه.

كان وأصبح
كان مضربا للمثل في التحدي والإصرار؛ حتى أطلقوا عليه رائد التحدي، نظرا لصموده أمام فرق تسبقه تاريخا وخبرة؛ ما قاده للبقاء لمواسم عديدة بدوري المحترفين السعودي، لكنه في العام الحالي أصبح لايقوى حتى على مقارعة فرق أقل منه مستوى وخبرة، وباتت أيامه في دوري الكبار معدودة؛ لاسيما أنه يحتل ذيل الترتيب، ولديه مباريات قوية إحداها أمام الأهلي وصيف الترتيب، وأحد المرشحين لحصد لقب الدوري.

مثير للجدل
ما يقدمه الفريق النصراوي هذا الموسم مثير للجدل بين أنصاره، فما إن يتفاءل عشاقه بتحسن مستواه في لقاء؛ حتى يحبطهم في اللقاء الذي يليه كما حدث في اللقاءات الأربعة الأخيرة للفريق، فبعد تعادله مع الهلال بهدفين لمثلهما، عاد ليخسر أمام الباطن بالدوري وبكأس الملك، ويفوز على الرائد بصعوبة 4/3 بعد أن كادت أن تضيع المباراة منه؛ حيث عاد الرائد للتعادل من 3/1 إلى 3/3 ، لكن خطأ حارس الرائد شراحيلي في آخر المباراة، مكن النصر من كسب اللقاء، بهدف محمد السهلاوي 4/3.

مهمة صعبة
مهمة فريقي الرائد وأحد باتت صعبة للبقاء بالدوري السعودي للمحترفين، لاسيما أن الدوري لم يتبق على نهاية إلا ثلاث جولات، وتكمن الصعوبة في أن الفريقين يتذيلان الترتيب أحد في المرتبة 13 بـ 18 نقطة، والرائد في المرتبة 14بـ 17 نقطة، بينما القادسية صاحب المرتبة 12 لديه رصيد نقطي 22 نقطة، ففوز القادسية في لقاء من لقاءته الثلاثة المقبلة وخسارتهما يعني هبوطهما رسميا؛ لأن الفرق سيكون سبع نقاط مع أحد وثماني مع الرائد، وتبقى جولتان فقط بست نقاط؛ حتى لو خسرهما القادسية، فلن تؤثر على موقف الفريق وبقائه في دوري المحترفين.

أحرجوه
المستويات الرائعة التي قدمها الثنائي ليوناردو وبن عمر في لقاء الأهلي والتعاون الأخير، أحرجت من اختار قائمة الأهلي الآسيوية، وأبعدهما عنها، واستبدلهما باليوناني فيتفا، والمصري مؤمن زكريا؛

حيث ساهم ليوناردو في صناعة أربعة أهداف، وتسجيل هدف، بينما تكسرت على أقدام بن عمر كل هجمات الفريق التعاوني.. الجماهير الأهلاوية تطالب الإدارة بإصلاح أخطائها، وشراء بطاقة بن عمر والمحافظة على ليوناردو.

استفزاز
استفز التشيلي بيتزي المدير الفني للمنتخب الوطني جماهير الكرة السعودية؛ بسبب اختياره للحارس وليد عبدالله أساسيا في لقاء الأخضر الودي الأخير مع المنتخب العراقي الشقيق في مدينة البصرة، على حساب فواز القرني حارس الاتحاد المتألق. فوليد عبدالله لا يحجز مكانه أساسيا في ناديه النصر أصلا، لتذبذب مستواه، ما نتج عنه ولوج ثلاثة أهداف سهلة في مرمانا.. ويبدو أنها ستكون الأخيرة لوليد مع المنتخب لتضاؤل فرصته بوجود العويس والمسيليم والعويس وفواز القرني.

حامية الوطيس
الجولات القادمة والحاسمة من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، ستكون لقاءاتها كلها غاية في الصعوبة؛ لتوافر كل عوامل الإثارة والندية والتنافس الشرس بين الهلال والأهلي على حصد اللقب، ثم بين النصر والاتحاد والفيصلي والشباب والفيحاء وربما ينضم الفتح والاتفاق، لحجز مقعدين مؤهلين لدوري الأبطال الآسيوي، ثم التنافس الشرس من جهة أخرى للهروب من شبح الهبوط بين الرائد وأحد والقادسية والباطن؛ لذا حسنا فعل اتحاد الكرة في إقامة لقاءات الأهلي والهلال في توقيت واحد ، وليته فعل مع فرق المؤخرة الأمر نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *