الرياضة

بدعم غير مسبوق للرياضة والأندية في المملكة.. رياضتنا بخير .. بوجودك يا وجه الخير

جدة- البلاد

قدم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، دعما غير مسبوق للرياضة السعودية، وتكفل سموه الكريم بإنهاء معاناة الأندية السعودية مع الديون الخارجية ، التي مثلت صداعا مزمنا لإدارات كافة أندية الوطن، كما تكفل سموه الكريم بدعم شامل للأندية السعودية، وكذلك للاعبي المنتخب الوطني؛ لكي يتسنى لهم تقديم الصورة المشرقة والمشرفة عن الشباب السعودي في المحفل الكروي الكبير ، روسيا 2018،

وقد نشر الحساب الرسمي للهيئة العامة للرياضة، برئاسة معالي تركي آل الشيخ، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بياناً تفصيلياً حول دعم سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للرياضة السعودية.

و جاءت بنود دعم سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على النحو التالي:

1- الدعم المقدم من سمو ولي العهد للأندية الرياضية السعودية، يمثل اهتمام سموه – حفظه الله- بالشباب، واعتبارهم مكونا أساسيا من مكونات التنمية، وأبرز محركات تحقيق رؤية 2030.

2- دعم سمو ولي العهد للشباب والرياضة، هو امتداد لدعم سموه – حفظه الله – لكافة القطاعات والمؤسسات بالمملكة.

 

3- دعم سمو ولي العهد، جاء ليسهم في مزيد من التطور لمسابقات كرة القدم في المملكة، وتذليل كافة العقبات في سبيل ذلك.

4- بعض الأندية السعودية خلال الوقت الراهن، تعاني من مشاكل مالية تواجهها، وهذا يتطلب تدخلا فوريا وعاجلا.

5- بعض الأندية السعودية، قد تواجه عقوبات انضباطية قاسية، إذا لم يتم التدخل بشكل عاجل بسبب عدم الإيفاء بالالتزامات المالية، مثل الحرمان من تسجيل اللاعبين بشكل عام، أو خصم النقاط، أو الهبوط للدرجة الأدنى.

6- بلغ إجمالي القضايا على الأندية السعودية، بسبب الالتزامات المالية في الفيفا 107 قضايا، ما بين منظورة، وقضايا قيد الاستئناف.

7- عدم التدخل العاجل لإنقاذ الأندية السعودية، قد يترتب عليه الإضرار بسمعة المملكة بصفة عامة، وبالرياضة السعودية تحديداً.

8- دعم المبالغ للرواتب المتأخرة لكل من لاعبي المنتخب واللاعبين الأجانب واللاعبين السعوديين، وغير لاعبي المنتخب حتى 30 يونيو.

9- تقديم دعم مالي للاتحاد السعودي لكرة القدم.
10- تقديم دعم مالي للموسم القادم لتسديد تكاليف الحكام الأجانب.
11- تقديم دعم مالي لكافة أندية دوري المحترفين.
12- تقديم دعم مالي لكافة أندية دوري الأمير محمد بن سلمان.

13- تقديم دعم مالي لرابطة دوري المحترفين لتطوير أعمالها بما يواكب تطلعات المرحلة القادمة.
14- الدعم المالي المقدم من سمو ولي العهد استهدف لاعبي المنتخب الوطني، من خلال التكفل بمقدمات عقودهم، والرواتب المتأخرة، وذلك رغبة من سموه لتحفيزهم؛ لتقديم الوجه المشرف عن أبناء المملكة العربية السعودية في المونديال القادم.

15- الدعم المالي المقدم من سموه لكل اللاعبين السعوديين من غير لاعبي المنتخب واللاعبين الأجانب، الهدف منه دعم الأندية والمنظومة الرياضية كافة؛ لتقديم الأفضل ومواكبة التطلعات لإظهار الدوري السعودي؛ كواحد من أبرز الدوريات العالمية.

16- سيطلق على دوري المحترفين السعودي للموسم القادم، الدوري السعودي للنجوم، وسيسهم هذا الدعم من سمو ولي العهد- حفظه الله- بأن يكون أحد أهم و أبرز المسابقات الرياضية عالميا.

وكان عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلن عن تكفل سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بسداد كافة الديون الخارجية للأندية السعودية.

وقال عزت: “لاعبو المنتخب لم يتسلموا رواتبهم منذ فترة كبيرة، ولكن سمو ولي العهد أمر بدفع كافة الرواتب للاعبين قبل المونديال”. وأضاف: “ايضاً اللاعبون الذين شارفت عقودهم على الانتهاء، تكفل سموه بالدعم في هذا المجال”. وأشار عزت إلى أن القضايا الخارجية على الأندية السعودية من الممكن أن تدمرها، إلا أنها انتهت جميعها، بتوجيه من سموه؛ بعدما أمر بدفع الديون، وإنهاء هذا الملف بالكامل.

وفي الصدد ذاته، أوضح معالي تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، أن الكرة السعودية كانت متجهة إلى كارثة قبل لقاء سمو ولي العهد محمد بن سلمان.

وزاد: “الرياضة قبل اللفتة الكريمة من الأمير محمد بن سلمان شيء، وبعدها شيء آخر، ونستهدف” دوري قوي” خلال العامين القادمين”.

وواصل: “سوف ندعم أيضاً اتحاد كرة القدم، ورغبتنا هو أن يكون الدوري السعودي دوري نجوم؛ لكي نحفز الشركات الراعية والحركة الرياضية في المملكة العربية السعودية، ونعد الجماهير بموسم استثنائي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *