الرياضة

بحضور آل الشيخ وأكثر من 45 ألف متفرج .. نجوم المصارعة العالمية يشعلون الجوهرة بعروضهم الأسطورية

جدة- البلاد
شهدت مدينة جدة مساء أمس إقامة أحداث ومنافسات WWE على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة”، وسط حضور جماهيري كبير ملأ جنبات الاستاد تجاوز 45 ألف متفرج، حيث توج معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، النجم “برون سترومان” بكأس وحزام بطولة المملكة “أعظم رويال رامبل”، بعد دخوله في منافسة مع 50 نجمًا عالميًّا.

وألقى معالي رئيس مجلس الإدارة الأستاذ تركي آل الشيخ كلمة في افتتاح هذا الحدث الرياضي الكبير، عبر خلالها عن سعادته بإقامة حدث عالمي بهذا الحجم، مشيرًا إلى قدرة المملكة العربية السعودية على تنظيم أكبر وأشهر الأحداث الرياضية العالمية، وأضاف: “اليوم نحقق نجاحًا جديدًا وفريدًا من نوعه، ولله الحمد، باستضافة العديد من الأحداث الأشهر، التي تحظى باهتمام كثير من السعوديين، واليوم تتواصل النجاحات بإقامة منافسات WWE في المملكة لمدة 10 سنوات وبشكل حصري، ولم يحدث هذا إلا بدعم كبير ومتواصل من قبل القيادة الرشيدة”، وأعلن معاليه إقامة حدث آخر لمنافسات WWE في العاصمة الرياض نوفمبر المقبل؛ تفعيلاً لهذه الاتفاقية”.
وشارك في هذا الكرنفال العالمي الكبير عدد من النجوم العالميين في عالم المصارعة، الذين يحظون بشعبية كبيرة على مستوى العالم، وانطلقت منافسات WWE بعدد من النزالات الفردية والزوجية،
حيث تمكّن المصارع الأمريكي جون سينا من تحقيق الفوز على مواطنه ترابيل إتش في النزال الفردي الذي جمعهما في افتتاح أعظم رويال رامبل مساء أمس الجمعة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة (ملعب الجوهرة المشعة)، واستقبلتهما الجماهير بحفاوة بالغة، خاصة الأخير الذي يحظى بشعبية واسعة بين الأطفال.
آل الشيخ يعد على تريبل إتش
تفاعل تركي آل الشيخ، المستشار بالديوان الملكي ورئيس هيئة الرياضة، مع حكم لقاء نجمي المصارعة جون سينا وتريبل إتش على الحلبة في أول نزال بينهما منذ 8 سنوات. وتم التقاط فيديو يقوم “آل الشيخ” من مكانه بعد سقوط “إتش” على الحلبة ويعد لحظات فوز “سينا” بأعظم رويال رامبل.
كذلك تمكّن المصارع الأمريكي سيدريك أليكساندر من تحقيق لقب بطل لقب WWE للوزن المتوسط، بعد تغلبه على كاليستو، في عرض أعظم رويال رامبل التاريخي. كما حقق الأخوان بلودجون لقب WWE للفرق (Smakdown) في الجولة الثالثة من المنافسات المقامة على ملعب الجوهرة المشعة.آل الشيخ” يشارك الحكم العد على تريبل إتش
بروك ليسنر يحتفظ ببطولة WWE العالمية بتعادله مع رومان رينز
احتفظ بروك ليسنر ببطولة مؤسسة المصارعة الحرة الترفيهية “WWE”، بالتعادل مع رومان رينز في النزال الذي أقيم بينهما داخل قفص حديدي، في عرض “أعظم رويال رامبل”.
واشتبك المصارعان بقوة وقام ليسنر بـ3 حركات “سوبلكس” قوية ضد رينز، ثم حمله وهوى به على أرض الحلبة بحركة “F5” قوية وحاول تكرارها، لكن رينز أفلت ووجه إليه ضربتان “سوبرمان” متتاليتان، وتسلق رينز القفص الحديدي للخروج منه والفوز بالنزال لكن ليسنر منعه. وفي النهاية كان ليسنر يقف مستندا إلى جانب من القفص، وقام رينز بحركة “سبير” قوية ضده فانكسر القفص وخرج منه المصارعان وسقطا على أرض الساحة، وعلى الفور انطلق جرس نهاية النزال، وأعلن الحكم أن النتيجة تعادل، فاحتفظ ليسنر ببطولة “WWE” العالمية.
إيه جيه ستايلز يحتفظ ببطولة WWE في نزال بلا فائز
احتفظ إيه جيه ستايلز بطل “WWE” بلقب البطولة، بعد انتهاء نزاله مع شينسكي ناكامورا دون فائز، لوجود المصارعين خارج الحلبة لعشر عدات.
وبدأ النزال باشتباك حذر من المصارعين، وقام ستايلز بتسديد ضربات قوية إلى ناكامورا، الذي رد عليه بضربات ركبة، وطرحه على أرض الحلبة وحاول تثبيت أكتافه بلا جدوى، وحجز ناكامورا خصمه عند ركن الحلبة وركله، لكن ستايلز تخلص منه ووجه إليه ركلة طائرة. وتعادلت كفتا النزال بين المصارعين، وجرى ناكامورا ناحية خصمه ليضربه، لكن ستايلز فاجأه بمحاولة خاطفة لتثبيت الأكتاف، لكنها لم تكتمل لإفلات ناكامورا، وقام ستايلز بالضغط على خصمه بحركة لإجباره على الاستسلام، لكن ناكامورا تخلص منه بركلة قوية وطرحه على أرض الحلبة وحاول تثبيت أكتافه بلا جدوى. وامتد الاشتباك بين المصارعين إلى خارج الحلبة حيث ضرب ستايلز خصمه ودفعه على طاولة الإذاعة، واستمر الاشتباك بينهما إلى أن قام الحكم بالعد على المصارعين 10 عدات، وأنهى النزال بلا فائز فاحتفظ ستايلز بالبطولة.وبعد انطلاق جرس نهاية النزال واصل ستايلز ضرب خصمه بقوة ثم صعد على الحلبة ورفع حزام بطولة “WWE” أمام الجمهور.
ذا أندرتيكر يهزم روسيف في نزال التابوت
فاز ذا أندرتيكر على روسيف، في نزال التابوت، الذي أقيم بينهما في عرض “أعظم رويال رامبل”.
وفي البداية، قام ذا أندرتيكر بضرب روسيف بقوة وأسقطه على أرض الحلبة، ففر روسيف منها لفترة ثم عاد وضرب ذا أندرتيكر، وامتد الاشتباك بين المصارعين إلى خارج الحلبة، فقام ذا أندرتيكر بضرب خصمه وأعاده إلى الحلبة ، ثم قام بحركة “تشوكسلام” وطرح روسيف على أرض الحلبة، ثم حمله وألقاه في التابوت، والتفت فوجد إنجليش خلفه فحمله وهوى به على أرض الحلبة صادما رأسه بها، وحمل ذا أندرتيكر إنجليش وألقاه في التابوت بجانب روسيف ثم أغلق التابوت وفاز بالنزال.
جيف هاردي يهزم جيندر ماهال ويحتفظ ببطولة الولايات المتحدة
احتفظ جيف هاردي ببطولة الولايات المتحدة الأمريكية، بالفوز على جيندر ماهال البطل السابق في النزال الذي أقيم بينهما في عرض “أعظم رويال رامبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *