أرشيف صحيفة البلاد

بالمختصر المفيد.. الإعلامي الرياضي..بالمختصر المفيد.. الإعلامي الرياضي..عبدالعزيز الهشبول

” يقولون في الأمثال والحكم العربية: إن خير الكلام ما قلّ ودل. في ” بالمختصر المفيد” نطبق هذه الحكمة الماسية؛ لذا أسئلتنا للضيف خفيفة، لتكون إجاباته على ما نطرحه بسيطة.”ضيفنا اليوم، مقدم برنامج الملعب الأخضر بقناة 22، عبدالعزيز الهشبول.

1/7

بعيدًا عن ديباجة:

1- (عربي مسلم يحب الخير للناس جميعًا) صف لنا من أنت؟- عبدالعزيز الهشبول، صاحب طموح لا يتوقف، مثابر، ويعشق التحدي بكافة أنواعه. إنسان بسيط جداً يكره الغرور، ومحب للجميع.

2- (كل عام وأنتم بخير ) ما العبارة التي  تفضل  استخدامها لتهنئة من تحب؟ – أفضل دائماً عبارة: أتمنى لك التوفيق والنجاح، وإذا كانت مناسبة لشهر رمضان” تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

3- (عيبي، طيبتي الزائدة ) قل لنا: ما عيوبك ؟-  عيبي، أحيانا تكون ردة فعلي سريعة جداً في اتخاذ بعض القرارات.

4- (لا أُقيّم نفسي ) كيف تصف شخصيتك ؟- بصراحة شخصيتي لا تتغير. بل تتطور، فأنا عفوي جداً حتى أمام الشاشة.

5ـ ( بيئة الملاعب أثرت على الحضور الجماهيري  في ملاعبنا ) فمن تحمل ؟- أحمل الهيئة العامة للرياضة؛ فالجمهور يستحق الكثير لنحفزه على الحضور، والتفاعل فهم ملح الدوري السعودي، وأتمنى التحرك سريعاً، وتذليل كل الصعاب لحل هذه المعضلة.

2/7

ماذا تقول لهؤلاء:

1- عبدالله بن مساعد؟  –  لقد نقل الرياضة السعودية نقله نوعي ؛ من حيث الاستثمار وزج بأفكار بعيدة المدى لتطوير الرياضة السعوديه.

قول له: اجتهدت وخدمة الوطن، وبارك الله فيك، وأتمنى لك التوفيق.

2- نواف بن سعد؟ – عملت بصمة، وحديثك كان البطولات. استمر على ما أنت عليه فأنت في المسار الصحيح وتعتبر الآن النجم الأول كرئيس ناد، وأتمنى في العام المقبل فتح المجال بشكل أكبر لوسائل الاعلام داخل النادي.

3- أحمد المرزوقي؟  – حاولت، واجتهدت، ولم يكتب لك التوفيق مع النادي، وتسامحك وطيبتك أجبرت الكل على احترامك.

4- حسين عبدالغني؟ – أتمنى لك التوفيق في حياتك القادمة، فلقد تأخرت في قرار اعتزالك، ولكن ستبقى نجمًا لن ننساك.

5- محمد نور؟ – أسطورة سعودية لن ننساها ضحيت بالكثير؛ من أجل الاتحاد، وستبقى في قلوبهم وستبقى أسطورة لا تنسى.

 

3/7

إذا سلمنا جدلًا أن البرامج الرياضية أججت التعصب… أعط نسبة لكل برنامج مما يلي:

1- أكشن يا دوري.

 – أعتقد بان السوشل ميديا تسبب التعصب الأكبر في الوسط الرياضي، وخاصة تويتر. أما البرامج فهي تقدم مادة جاهزة للنقاش عبر أحداث يومية اكشن يا دوري يناقش الحدث بشكل مباشر وجريء؛ ولذلك الكثير يتحسس من هذا الطرح فيعتبرونه تأجيجا وتعصبا.

2- في المرمى؟

– في المرمى برنامج يعتمد على القضايا وتغطيتها بشكل جميل جدا.

3-  كورة؟

– كورة يكفي ان العجمة من يقدمه يعجبني.

4- صدى الملاعب؟

– صدى الملاعب. الأمانة لا أتابعه كثيراً.

5ـ الحصاد الرياضي.

– الحصاد الرياضي خرج عن المسار المرسوم له بشكل كبير. أتمنى مراجعة حساباتهم ومحاولة تهدئة الأمور.

4/7

كيف ترى:

1- تكرار الأهلي لأخطائه بعد كل إنجاز؟ –  أنا لا أرى أن هناك تكرار أخطاء في الأهلي، ومتفائل جداً بمرحلة النادي الاهلي في الموسم الجديد؛ خاصة بعد عودة الأمير فهد بن خالد لرئاسة النادي. أكبر مشاكل الأهلي إدارية بحتة؛ إما في الرئيس، أو إداري الفريق، وأعتقد بأن هذه المشكلة ستحل، وسيعود الأهلي للمنصات من جديد.

2- تجديد الهلال عقد ياسر القحطاني؟ – ياسر نجم كبير، وأمر تجديد عقدة يعود للمدرب فقط، وأستغرب ما يتداوله البعض بأن إدارة الهلال تجامل اللاعب على حساب النادي،خاصة ان نواف بن سعد هو الرئيس.

3- وصف من  يشجع فريقا أجنبيًا ضد فريق سعودي بافتقاده للوطنية؟ – ليس لها أي علاقة بالوطنية أبداً، فكل مشجع للنادي، لا يتمنى أن النادي المنافس له تحقيق بطولة قارية، وهذا هو الواقع ولكن ما يحدث عندنا تعدى هذه المرحلة بكثير لدرجة الوقوف علننا مع الفرق الخارجية ضد فرقن،ا وهذا أمر مرفوض، ويزرع التعصب والكره. تمن للمنافس أن يخسر ولكن لا تصل إلى درجة استقبال الفرق الخارجية في المطارات، ودعمها في الملاعب فنظام المسيار لا يليق بالكبار.

4- مطالبة النصراويين لفيصل بن تركي بالرحيل؟ – أقول لهم: فيصل بن تركي هو من أعادكم للمنصات بعد أن كان الفريق يصارع على الهبوط، ويتلقى بالخمسة والستة. صحيح له اخطاء وسلبيات ولكن هو رجل المرحلة الآن. وأتمنى أن يكون هناك شخصية توافقية في النصر؛ للم شمل أعضاء الشرف، وإعادتهم للنادي.

5- تكليف أنمار الحائلي رئيسًا للاتحاد؟- أنا صرحت بهذا الخبر قبل شهر تقريبا في الملعب الاخضر، فالأستاذ أنمار هو رجل المرحلة، والشخص المناسب في الوقت المناسب

5/7

هل تتوقع:

1-فوز فريق سعودي  بدوري الأبطال الآسيوي؟ – نعم أتوقع فالهلال والأهلي قادران على ذلك.

2- تأهل الأخضر لمونديال  روسيا 2018؟ – أمر صعب، ولكن ليس بمستحيل.

3- تغلب الاتحاد على عقبة الديون؟  – الأمر صعب جداً فالاتحاد لن ينهي ازماته الا بالاتحاد

4- نجاح البطولات العربية بعد إقرار عودتها؟ أتمنى لها النجاح ولكن لا أتوقع ذلك.

5 – نجاح اتحاد عادل عزت؟  – أتمنى نجاح الاتحاد السعودي الحالي فنجاح الاتحاد ينعكس بالإيجاب على الكرة السعودية، ويقوي التنافس داخل الملعب، ويوحد الصف الرياضي؛ لذا أتمنى من الاتحاد السعودي تطبيق الأطمة على الجميع بالتساوي، وبوقت سريع جدا.

6/7

لمن تقول:

1- أخطأت الطريق؟ – للإعلام الرياضي.2- كان العشم أكبر؟- سلطان الجوفي مالك قناة ٢٤ الرياضية3- الاعتذار من شيم الكبار؟-   للكثير الأمانة، فالكثير يخطي ولا يعتذر للأسف.4- ما زال المشوار طويلًا؟- عبدالعزيز الهشبول.5- إلى متى؟ ……………………

7/7

– كلمة أخيرة

: –  أشكر لكم اختياري، أن أكون أحد ضيوفكم في هذا الحوار الشيق، وأتمنى للجميع التوفيق.