محليات

انطلاق ملتقى ” تآلف ” للوقاية من المخدرات

نظمت المديرية العامة لمكافحة المخدرات ولجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض “تراحم” , اليوم , ملتقى ” تآلف ” بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بحي البديعة , وذلك في مقر مركز التنمية الاجتماعية بالرياض ويستمر ثلاثة أيام .

وأوضحت مديرة الإشراف النسوي بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الرياض منى الشربيني أن الملتقى يقام للمرة الأولى ويستهدف أسر سجناء قضايا المخدرات لزيادة الوعي الذاتي لديهم ورفع الإدراك الداخلي بخطر المخدرات.

وأشارت إلى إقامة ورش عمل للأمهات عن الأسرة ، وبرامج تدريبية للفتيات بشهادات معتمدة عن مهارات تطوير الذات وأخطار المخدرات.

إضافة إلى ورش عمل خاصة بالأطفال لتعزيز القيم الأخلاقية لديهم كحب الوطن ورفع الوعي بالقيم الدينية.

من جانبها أبانت نائب رئيسة القسم النسائي بلجنة تراحم في منطقة الرياض مشاعل الدخيل أن مشروع ” تآلف ” هو برنامج وقائي توعوي موجه لأسر النزلاء ممن سجن أحد من عائلتهم في قضايا المخدرات.

مشيرة إلى أن المشروع يهدف إلى حماية أسرة النزيل ودعمها من الانحراف والانخراط في براثن المخدرات، نظرًا لما للمخدرات من أضرار تنعكس سلباً على الفرد والأسرة والمجتمع بأكمله.

وأفادت الدخيل أن مشروع ” تآلف ” يسعى للإصلاح والتأهيل والنهوض بالأسرة لمواجهة جميع الصعوبات والمشكلات.

واكتساب السلوكيات الإيجابية ليكونوا أسوياء وأعضاء فاعلين في المجتمع من خلال خطة شاملة و برامج متنوعة ذات بعد مستقبلي .

ويتضمن برنامج الملتقى الخاص بالأمهات في أيامه الثلاثة محاضرة عن أضرار المخدرات وسبل الوقاية منها ، وأهمية الوقاية الأسرية، ومحاضرة دينية لتعزيز القيم الإسلامية.

كما خصصت للفتيات دورات تدريبية، حملت الأولى عنوان (حمايتك هدفنا)، ودورة في (مهارات تطوير الذات)، ودورة أعمال حرفية (صناعة الصابون) .

إضافة إلى ورش عمل خاصة بالأطفال لتعزيز القيم الأخلاقية .

وصاحب الملتقى أركانا للأسر المنتجة ، ومعرضاً خاصاً بمديرية مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض عرضت فيه طرق ووسائل تهريب المخدرات إضافة إلى عينات.

وحقيبة تعريف بالأدوات المستخدمة في تعاطي المخدرات ، ومطويات توعوية للتعريف بأنواع المخدرات و كيفية تعاطي الأسرة مع المتعاطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *