أرشيف صحيفة البلاد

انطلاق معركة تحرير البيضاء .. و جرائم الحوثيين تطال الشاعر اليمني الرازحي

صنعاء ــ وكالات

أطلق الجيش اليمني أمس السبت عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة فضحة التابعة لمديرية ‏الملاجم بمحافظة البيضاء وسط اليمن.‏

وأكد مصدر عسكري في تصريح، نقله موقع “26 سبتمبر” التابع لوزارة الدفاع اليمنية، أن قوات الجيش الوطني اليمني، وبدعم من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية ، تدك معاقل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، في شعب باعرف ‏التابع لمديرية ناطع.

وأشار المصدر العسكري إلى أن قوات الجيش اليمني في طريقها للوصول إلى منطقة فضحه، التي تعد أهم معقل وتجمع لمليشيا الحوثي الإنقلابية في البيضاء بعد منطقة رداع.‏

في سياق آخر، رفضت قيادة الجيش اليمني والمقاومة الشعبية وساطة يقودها مسؤول حوثي يدعى عبدالقادر دباش السيد، وهو من أبناء مديرية ناطع. وعرض الوسيط الحوثي إيقاف القتال في ما تبقى من ناطع، مع التزامه بانسحاب الحوثيين إلى منطقة فضحة على أن لا يتقدم الجيش والمقاومة باتجاه فضحة.

إلى ذلك، قالت مصادر محلية يمنية: إن ميليشيا الحوثي اعتقلت الأديب والشاعر عبد الكريم الرازحي، و4 من زملائه، واحتجزتهم في أحد سجون محافظة ذمار منذ الجمعة، دون توجيه أي تهمة لهم.

وأضافت المصادر: إن مسؤول الحوثيين في ذمار اختطف الرازحي وزملاءه في مديرية آنس، بعد خروجهم، قبل يومين، في رحلة مشي طويلة من صنعاء إلى ذمار لممارسة الرياضة، غير أن الميليشيات خطفتهم وأودعتهم سجونها.

ويشتهر الرازحي، الذي كان مديرا للمطبوعات في وزارة الإعلام، بكتاباته الأدبية والشعرية الساخرة.