أرشيف صحيفة البلاد

انطلاق حملة (بأيدينا .. نزرع وادينا )

وادي الدواسر – البلاد
دشن محافظ وادي الدواسر عبدالله بن سليمان المبارك، حملة تشجير وادي الدواسر، التي تنظمها لجان التنمية الاجتماعية الأهلية بالمحافظة ، بالتعاون مع مديرية الزراعة ، وعددٍ من شركاء النجاح ، تحت شعار ” بأيدينا .. نزرع وادينا ” .
وقد أقيم حفل خطابي بالمناسبة على مسرح مجمع الأمير سلطان بن عبدالعزيز التعليمي بدئ بالقرآن الكريم ، ثم كلمة لرئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية باللدام عبدالرحمن بن شجاع آل وثيله ، أوضح فيها أن الهدف من الحملة إعادة تأهيل الغطاء النباتي بالمحافظة ، وتعزيز واستدامة إدارة الموارد الطبيعية ، والاستخدام الأمثل لمياه الري ، والحد من زحف الرمال ، بالاضافة الى زيادة المسطحات الخضراء مشيرا الى انه قد تم تصميم برنامج الكتروني يتم من خلاله اتاحة الفرصة لجميع أفراد المجتمع للمشاركة في الحملة .
والقى مدير عام الزراعة بالمحافظة المهندس محمد بن سعد بن ذيب ، كلمة ذكر فيها ان وزارة البيئة والمياه والزراعة أطلقت مبادرة لزراعة 4 ملايين شجرة في كافة مناطق المملكة وتستمر حتى عام 2020 ، وتسعى من خلالها لتنمية مستدامة للغابات والمراعي ، مفيداً أن مديرية الزراعة ستدعم الحملة في مرحلتها الأولى التي تستهدف المدارس والمساجد والمراكز الصحية بــ 10000 شجرة مناسبة لبيئة المحافظة.
وتضمن الحفل قصيدة شعرية للشاعر عبدالله بن حمود آل وثيله ، وفقرة ثقافية توعوية قدمها مجموعة من طلاب مدارس مواهب الوادي ، وتكريم للداعمين ، قبل أن يقوم المحافظ والمسؤولون من الحضور بزراعة أول اشجار الحملة .