محليات

انطلاق جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان في دورتها الرابعة عشرة

جدة -ثامر محمد النوساني
استمرارا لأعمال جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة ودعمها وتشجيعها للتفوق العلمي والإبداع لدى طلاب وطالبات التربية الخاصة بوزارة التعليم انطلقت الجائزة لهذا العام 1438/1439هـ في دورتها الرابعة عشر حيث صدرت خطابات الترشيح لكافة إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية.
وأوضح الأستاذ أحمد السويدان رئيس اللجنة العلمية في الجائزة بأنه تسهيلا للمرشحين ولسرعة رفع الترشيحات فانه يتم رفع ذلك الكترونياً عن طريق موقع الجائزة (www.binsultanaward.com). وفي حال وجود عائق الكتروني لرفع المشاركات يمكنكم (إرسالها ورقياً) لمقر الجائزة مدينة الرياض -حي الرفيعة – ص. ب 63372 – الرمز البريدي 11516علما أن آخر موعد لاستقبال الترشيحات هو يوم الخميس 3/4/1439
وتمنح الجائزة سنوياً لأربعين فائزاً وفائزة من مختلف مناطق ومحافظات المملكة. في مجالاتها الثلاثة. ويراعى: المساواة بين الذكور والإناث، شمولية الجائزة لكافة الفئات المستهدفة ، ويحق للطالب/ الطالبة التقدم للترشيح في أكثر من مجال من مجالات الجائزة. وتمنح الجائزة للفائز/ الفائزة في مجال واحد فقط من مجالات الجائزة. ولا يجوز ترشيح من فاز بالجائزة مرة أخرى إلا بعد مضى ثلاث سنوات .
وتهدف جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة إلى الاهتمام بذوي الاحتياجات التربوية الخاصة وتقدير إبداعاتهم وتشجيعهم، وتفعيل مشاركتهم الإيجابية في المجتمع، وتوعية المجتمع بقدراتهم وإبداعاتهم، إضافة إلى تواصل أعمال الشيخ محمد بن صالح بن سلطان الخيرية واستمرارها في دعم جميع فئات المجتمع بمن فيهم ذوو الاحتياجات التربوية الخاصة. وتمنح الجائزة في ثلاثة مجالات رئيسة (حفظ القرآن الكريم وتجويده..التفوق الدراسي..الإبداع ، وتبلغ الميزانية السنوية للجائزة وسنابلها (1000,000 ريال)، حيث تبلغ قيمة الجائزة العلمية (200,000 ريال) وتمنح لأربعين طالباً وطالبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *