اقتصاد

انطلاق المرحلة الثالثة من تأنيث المحلات النسائية

جدة ــ واس

نفذت الحملات التفتيشية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية 16462 جولة تفتيشية على المجمعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية للتحقق من التزام منشآت القطاع الخاص بقرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها في مرحلتها الثالثة.

و قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل أن الحملات التفتيشية اسفرت عن التزام 11159 منشأة بنسبة 76%، في حين بلغ عدد المنشآت غير الملتزمة 5303 منشأة بنسبة 24%، وذلك خلال الثلاثة أسابيع الأولى من انطلاق المرحلة الثالثة من توطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية.

واشار إلى ان الحملات التفتيشية ضبطت 3918 مخالفة شملت قراري التوطين والتأنيث، في حين بلغ عدد الإنذارات التي تم تسجيلها خلال تلك الجولات 4063 إنذار، حيث سجلت منطقة مكة المكرمة أعلى عدد للمخالفات بـ 1637 مخالفة، تلتها منطقة الرياض بـ 599 مخالفة، ثم منطقة تبوك بـ 482 مخالفة.

من جهة أخرى، دعا أبا الخيل عملاء الوزارة إلى التواصل معها عبر مركز الاتصال على الرقم 19911، أو عبر تطبيق “معًا للرصد” على الأجهزة الذكية، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات تطبيق القرار.

وفى السياق نفذت فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة خلال الاسبوع الرابع (٨٧٣) زيارة تفتيشية على المجمعات التجارية بالمنطقة وبمشاركة الجهات الرسمية ، للتحقق من التزام منشآت القطاع الخاص بقرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها في مرحلته الثالثة.

وأسفرت الحملات عن ضبط (٢٦٨) مخالفة وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وضبط ( ٢٢١ ) منشأة مخالفة لقرار “التأنيث والتوطين ونظام العمل.

وتأتي هذه الحملات المكثفة التي ينفذها فرع الوزارة بالمنطقة بمشاركة ( ٧٥ ) مفتشًا ومفتشة بهدف التأكد من التزام أصحاب الأعمال بتطبيق المرحلة الثالثة من قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *