اقتصاد الأرشيف

انخفاض أسعار الذهب وارتفاع الدولار

لندن ـ رويترز
تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن امس الجمعة على ٩٠٩٫٥٠ دولار للاوقية ( الاونصة ) انخفاضا من ٩١٨٫٠٠ دولارا في جلسة القطع المسائية السابقة .
وبلغ سعر الذهب عند الاقفال السابق في نيويورك ٩١٤٫٦٥ – ٩١٣٫٤٥ دولار للاوقية .
من جهة اخرى ارتفع الدولار الامريكي مقتربا من أعلى مستوى منذ شهر مقابل اليورو الاوروبي قبل صدور بيانات البطالة الشهرية الامريكية .
وصدرت مجموعة من البيانات المتباينة في الولايات المتحدة في اليوم السابق لتظهر أن الاقتصاد نما بوتيرة أقل من المتوقع في الربع الثاني من العام وارتفاع طلبات إعانة البطالة لكنها أوضحت أن انتعاش نشاط الاعمال في منطقة الغرب الاوسط لم يكن حاسما بالنسبة للدولار .
وتراجع الدولار امس الاول حينما أظهرت بيانات أن طلبات اعانات البطالة الاسبوعية الامريكية زادت إلى أعلى مستوى لها منذ ابريل نيسان عام ٢٠٠٣ وخيب نمو أقل من المتوقع لاجمالي الناتج المحلي للربع الثاني احتمالات زيادة أسعار الفائدة هذا العام .
واستعاد الدولار كثيرا من خسائره مع انخفاض أسعار النفط الخام امس الاول وبعد أن أظهرت بيانات أن انتاج الصناعات التحويلية في منطقة الغرب الاوسط الامريكي زاد في يوليو تموز .وانخفض سعر اليورو ٠٫٣ في المئة إلى ١٫٥٥٥٩ دولار مقتربا من أدنى مستوى منذ شهر والذي سجله هذا الاسبوع عند ١٫٥٥٢٢ دولار ومبتعدا عن المستوى القياسي الذي سجله الشهر الماضي عند ١٫٦٠٤٠ دولار .وقال متعاملون إن العملة الموحدة تتأثر بضعف اليورو أمام الين إذ يتعرض لضغوط بيع في آسيا في أعقاب سلسلة من البيانات الاوروبية الضعيفة في الآونة الاخيرة .
وبلغ سعر العملة الموحدة ١٦٧٫٤٦ ين منخفضا ٠٫٤ في المئة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *