الرياضة

انتصار مغربي وتعادل مصري في نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية

اقترب فريق الرجاء البيضاوي المغربي من حسم بطاقة التأهل إلى الدور النهائي من مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم في نسختها الجارية 2018، بعد فوزه على إنييمبا النيجيري بهدف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمع بينهما في ملعب الأخير. وبات يكفي الرجاء الفوز بأي نتيجة أو التعادل بأي نتيجة على ملعبه ووسط أنصاره في جولة الإياب لحسم التأهل للدور النهائي.

وحقق الرجاء بهذا الفوز أرقاما قياسية، أبرزها كسره عقدة الفرق المغربية في بطولات الأندية الأفريقية على ملعب إنييمبا، وبات أول فريق مغربي يهزم إنييمبا على ملعبه بالإضافة إلى تحقيقه رقما قياسيا في عدد الانتصارات، خارج ملعبه في بطولة واحدة “5 انتصارات”، وهو ما يحسب للكرة الهجومية الرائعة التي يقدمها الرجاء تحت قيادة الإسباني خوان كارلوس غاريدو المدير الفني الذي سبق له الفوز ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية برفقة الأهلي المصري في عام 2014.

ونجح الرجاء في خطف هدف عبر لاعبه المخضرم عبدالإله الحافيظي في الدقيقة 47، وسط ذهول الجماهير المتابعة للمواجهة، قبل أن تشهد الدقيقة 68 حصول إنييمبا على أخطر فرصة له في اللقاء، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء، وسط اعتراضات كبيرة من جانب الفريق المغربي، وتوقفت المباراة دقيقة قبل أن تستأنف ويتقدم دغيمبا للركلة ولكنه أهدرها برعونة شديدة، مضيعا فرصة التعادل.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب في المغرب على ملعب محمد الخامس في الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري. وفي اللقاء الثاني تعادل فريق المصري البور سعيدي مع ضيفه فيتا كلوب الكونغولي بدون أهداف؛ ليؤجل الفريقان حسم بطاقة النهائي لمباراة العودة في 24 من أكتوبر الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *