اليوم الوطني

اليوم الوطني .. ذكرى إعجاز المؤسس وإنجاز أنجاله الميامين

المدينة المنورة ـ خالد سعيد باحكم

أكد عدد من المسئولين والمواطنين بالمدينة المنورة على أن مناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية مناسبة عظيمة يستذكر فيها المواطن السعودي الوحدة الوطنية، التي أرسى دعائمها جلالة الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – عندما وحّد هذا الكيان العظيم، بعد أن كانت الجزيرة العربية مناطق متفرقة وقبائل متناحرة، وفي أوضاع شبه غير مستقرة يستحيل معها التقدم والازدهار، فكان منه أن شمر الساعد ورأب صدع هذه البلاد المباركة تحت راية التوحيد.

ورفع المسؤولون والمواطنون أجمل التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – بهذه المناسبة العظيمة مؤكدين في تصريحات لـ”البلاد” على أن المملكة تشهد نهضة غير مسبوقة في شتى المجالات خاصة فيما يتعلق بمجالات التنمية. ذكرى بطولة:

وفي هذا السياق قال خالد بن محمد الميسري، مدير عام إدارة الإعلام الداخلي بالمدينة المنورة: “اليوم هو العيد الثامن والثمانون لتوحيد الوطن، ونتوقف عند اللحظات الأولي لرؤية الملك المؤسس – رحمه الله – ونتذكر في هذا اليوم كيف كانت البلاد ممزقة الأوصال، يعيش فيها الناس في خوف وفقر وضياع، ونرى كيف أصبحنا اليوم، ونحن نشعر بالأمن والأمان، وتحسنت أحوالنا في كافة المجالات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية، وندرك الجهد الذي بذل والكفاح الذي تحققت ثمرته ونحمد الله، على كل ذلك، ونتمنى أن يستمر التطور والرقي لبلادنا الغالية، في ظل توجيهات قائد مسيرتنا المباركة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله”.

وقال علاء عمران، المدعي العام بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة: “إن الاحتفال باليوم الوطني لبلادنا الغالية، هو احتفال بمسيرة بطل، ومسيرة شخصية فذة استطاعت أن توحد الجزيرة العربية علي الكتاب والسنة، بعد أن كانت الجزيرة العربية غير مستقرة أمنيًا، واعتقد أن البطولات التي حققها موحد الجزيرة العربية الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – في توحيد هذه البلاد العظيمة تستحق منا أن نستذكر ذلك اليوم الذي رفرف فيه علم المملكة العربية السعودية خفاقًا”.

وختم “عمران” حديثه قائلًا: “هنيئًا لنا بهذه البلاد، وهنيئًا لنا بالقيادة الرشيدة، التي ترعى وتولي شعبها كل اهتمام، فمن يرى المملكة العربية السعودية على مر العصور، يشاهد الفرق الكبير والنقلة النوعية، التي شهدتها بلادنا الغالية في كافة المجالات، لا سيما في العهد الميمون عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله”.

نهضة عظيمة:
وعلى صعيد متصل، قال جهاد ناظر، رجل الأعمال المقيم بالمدينة المنورة: “نعيش اليوم فرحة اليوم الوطني لبلادنا الغالية هذا اليوم العظيم الذي توحدت فيه المملكة العربية السعودية علي يد المغفور له جلالة الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – كما نحتفل فيه بإنجازات وطن تحققت علي مر السنين، حيث خطت المملكة العربية السعودية خطوات جبارة في كافة المجالات سواء الصناعية والزراعية والتجارية”.

وأردف “ناظر” قائلًا: “أعتقد أن الخطوات التي يقودها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – في تطوير الاقتصاد السعودي خطوات غير مسبوقة، وأعتقد أن الرؤية 2030 وغيرها من الرؤى تهدف إلى تنمية وتطوير الاقتصادي السعودي وجعله من أقوي الاقتصاديات في العالم”.

وختم “ناظر” حديثه بقوله: “إن هذا اليوم هو ذكرى مسيرة نحتفل فيها بوحدة وطن، ومسيرة بطل، ونهضة مباركة، ولذلك فإننا نسأل الله أن يحفظ بلادنا الغالية من كل مكروه، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان، في ظل توجيهات قائد مسيرتنا المباركة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله”.

يوم الوحدة:
وقال رامي الأحمدي، أحد منسوبي مكتب العمل بالمدينة المنورة: “إن هذا اليوم عزيز على قلوبنا نحن أبناء المملكة العربية السعودية؛ يوم توحدت فيه المملكة العربية السعودية على يد المغفور له جلالة الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – وهو يوم يحق لكل مواطن سعودي أن يفتخر به، وهو مناسبة تذكرنا بالمسيرة المباركة التي شهدتها بلادنا الغالية في مجالات عديدة، والتنمية الاقتصادية التي حققتها منذ أن توحدت علي يد المغفور له الملك المؤسس”.وختم الأحمدي بقوله: “هنيئًا للشعب السعودي بما تحقق لبلادنا الغالية من إنجازات مباركة، وهنيئًا لنا بالقيادة الرشيدة التي تسعي إلي تنمية بلادنا الغالية في شتى المجالات”.

عهد مجيد:
وقال سعد السحيمي، أحد منسوبي وزارة التجارة بالمدينة المنورة: “إن مناسبة اليوم الوطني تأتي ونحن نعيش أيام من أروع لحظات تاريخ المملكة، إذ تشهد هذه الفترة المجيدة من حكم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – إنجازات عديدة تحققت خلال السنوات الماضية في شتي المجالات”.

وأردف “السحيمي” قائلًا: “لقد قفزت بلادنا الغالية قفزات رائدة في المجال الصناعي والزراعي والاستثماري وغيرها من المجالات، التي جعلت لبلادنا مكانة كبيرة بين أوساط الدول المتقدمة، ولم يأت هذا من فراغ بل جاء بالتخطيط السليم والمتابعة الدؤوبة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله”.

وختم قائلًا: “إن الاحتفال باليوم الوطني، إنما هو احتفال بانجازات وطن العزة والكرامة، وطن استطاع الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – أن يوحده في كيان إسلامي شامخ علي الكتاب والسنة، ونسأل الله أن يديم عزة الوطن ورفعة بلادنا الغالية عامًا بعد عام، وأن يحفظ قيادتنا الرشيدة من كل مكروه”.

يوم الفخر:
وقال طلال يوسف حبيب، أحد منسوبي مركز الخدمة الشامل للقطاعات الحكومية بالمدينة المنورة: ” إن اليوم الوطني هو يوم الفخر والاعتزاز، يوم نقدم فيه الصورة الحضارية للوطن، خاصة للأجيال الشابة، التي عليها أن تتعرف على تأسيس المملكة”.

وتابع “حبيب” قائلًا: “إننا نفخر بما نراه ونعيشه ونلمسه من أمن وأمان عامًا بعد عام، وعلى كل الأصعدة المادية والمعنوية والاجتماعية، وعندما نتلفت يمينًا وشمالًا ونرى ما يجري في العالم من اضطرابات، في الحين الذي ننعم فيه بسلام يفتقده الآخرون، ونخطو فيه بقفزات هائلة، من هنا نعرف قدر هذا اليوم، الذي أستغل مناسبته وأتقدم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله بأحر التهاني والتبريكات، وأقول لجميع الشعب السعودي هنيئًا لنا بهذا الوطن الكريم”.

وقال عاصم صندقجي، أحد منسوبي مركز الخدمة الشامل للقطاعات الحكومة بالمدينة المنورة: “إن الاحتفال باليوم الوطن لبلادنا الغالية هو يوم الوفاء يوم اللحمة، يوم الاحتفال بمسيرة بطل مسيرة شخصية حققت إعجازًا لتوحيد إطراف المملكة العربية السعودية علي الكتاب والسنة، لذلك فنحن سعداء بهذا اليوم الذي يطل علينا كل عام نحتفل فيه بمسيرة حافلة من الإنجازات التي تحققت لبلادنا الغالية في سنوات معدودة في شتي المجالات”.

وأردف صندقجي” قائلًا: “من يرى المملكة بالأمس ويقارنها باليوم يشاهد انجازات عظيمة تحققت في شتي المجالات، لا سيما على الأصعدة الصناعية والاقتصادية والزراعية، بفضل حكمة وحنكة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين”.

الوحدة الوطنية:
وقال فهد الجابري، أحد منسوبي هيئة الزكاة والدخل بالمدينة المنورة: ” إن هذا اليوم من الأيام الغالية علي قلب كل مواطن سعودي؛ حيث يعيش الوطن هذه الأيام الاحتفال بيوم الوحدة الوطنية، التي أرسي دعائمها جلالة الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – عندما وحد هذا الكيان العظيم الممثل في المملكة، لذلك فإننا نفرح عندما يأتي هذا اليوم الذي نشاهد المسيرة الوطنية التي تحققت لبلادنا منذ أن توحدت إلي هذا اليوم، لنشاهد الفرق الكبير والإنجازات الرائدة التي تحققت لبلادنا الغالية في شتي المجالات، وتطور التنمية في عموم مناطق المملكة”.

ويضيف “الجابري” قائلًا: “ولم تقف قيادة هذه البلاد عند هذا الحد، بل رعت شعبها حق رعاية وجعلت المواطن السعودي يعيش في رفاهية لا يعيشها أي شخص في أي بقعة أخرى في هذه المنطقة، ونحن لا نستغرب ذلك من قيادة هذه البلاد الكريمة التي تسلك نهجًا واضحًا، وهو الكتاب والسنة النبوية المطهرة، فهنيئًا لنا بهذا الوطن وهنيئًا لنا بمسيرة الإنجازات التي تحققت لبلادنا الغالية في شتي المجالات”.

إعجاز التأسيس:
وقال مساعد الحربي، أحد منسوبي الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة: “في مثل هذا اليوم بالذات تخفق قلوبنا وترفرف بحب الوطن، وندعو الله أن يحفظ لنا بلادنا من كل مكروه، وأن يحفظ قائد مسيرتنا المباركة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله”.

وتابع “الحربي” قائلا: “إنني أعتقد أن الاحتفال باليوم الوطني لبلادنا الغالية يسعد كل مواطن ومواطنه خاصة وأن الاحتفال بهذا اليوم يبرز إنجازات بطل حقق الوحدة الوطنية لهذه البلاد، فما قام به جلالة الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – في توحيد هذا الكيان هو إعجاز يحق لنا أن نحتفل وأن نفتخر به، فهنيئًا لنا بهذا الوطن الشامخ وطن العز والكرامة”.

وقال بدر الخطاف، أحد منسوبي بنك البلاد بالمدينة المنورة، ” إننا نسعد بهذه الذكري الغالية، يوم توحيد المملكة العربية السعودية، علي يد المغفور له جلالة الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – فهذا اليوم يوم عظيم بالنسبة لكل مواطن سعودي، وهو يوم نشارك فيه جميعًا بالاحتفال بإنجازات وطنية تحققت لبلادنا الغالية في شتى المجالات. فهنيئًا لنا بالانجازات الوطنية التي تحققت لبلادنا الغالية، وهنيئًا للشعب السعودي بالقيادة الرشيدة التي تسعي إلي رفاهيته”.

استذكار النعم:
وقال خالد الحربي، أحد منسوبي شركة سيبكو للبيئة بالمدينة المنورة: “إن اليوم الوطني لبلادنا الغالية هو يوم استذكار لنعمة الأمن والأمان التي تشهدها بلادنا الغالية، فضلًا عن نعم التنميو والرخاء التي يعيشها الشعب السعودي”.

وأضاف “الحربي” قائلًا: “في هذا اليوم نتباهى أمام العالم بالانجازات التي حققها موحد الجزيرة العربية جلالة الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – عندما وحد هذا الكيان علي الكتاب والسنة النبوية المطهرة”. وأردف قائلا: “أعتقد أن المسيرة المباركة للنهضة التي شهدتها بلادنا الغالية علي مدار السنوات الماضية تتحدث عن نفسها فمن يرى المملكة ويقارن الماضي بالحاضر، يري الفرق الكبير، ويشهد بالنهضة المباركة التي شهدتها بلادنا الغالية في شتي المجالات لا سيما مجالات التنمية العمرانية التي شهدتها المدن السعودية والمجال الصناعي والزراعي وغيرها من المجالات. فهنيئًا لنا بهذه القيادة الرشيدة ومرحبًا بعيدك الوطني يا وطني العزيز”.

منعطف تاريخي:
وقال بندر خليل، أحد منسوبي الإعلام الداخلي بالمدينة المنورة: “إن اليوم الوطني لبلادنا الغالية يوم عزيز على قلوبنا ويوم يعتبر منعطفًا تاريخيًا لكل مواطن سعودي يعيش علي تراب هذا الوطن الغالي، ليري كيف كانت بلادنا وكيف أصبحت اليوم تلك الدولة السعودية الصغيرة التي كانت عبارة عن صحراء لا يوجد فيها أدني مقومات العيش، واليوم صارت جنة وارفة بعد رحلة حافلة من الانجازات تحقق فيها للمملكة العربية السعودية كل مقومات التقدم والحضارة، وأصبحت من الدول التي تضاهي الدول المتقدمة في شتي المجالات لذلك فان اليوم الوطني يوم العز والفخر ليري كل الشعب السعودي انجازات هذا الوطن الغالي”.

وختم “خليل” قائلًا: ” أقتنص الفرصة لأرفع أسمى التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – بمناسبة اليوم الوطني لبلادنا الغالية، متمنيًا لهذا الوطن الغالي دوام ألرفعه والعزة والتقدم”.

وقال ناجي الأحمدي، مدير إدارة التفتيش بمكتب العمل بالمدينة المنورة: “يحتفل وطننا الغالي اليوم بذكرى تأسيسه الثامنة والثمانين منذ توحيد المملكة علي يد المؤسس جلالة الملك عبد العزيز – رحمة الله – ففي هذا اليوم نتذكر جميعًا مسيرة شامخة حققها الملك المؤسس عندما وحد هذا الكيان العظيم علي الكتاب والسنة”.

واستطرد “الأحمدي” قائلًا: “إن الشعب السعودي شد ما يفرح بهذا اليوم الذي نحتفل فيه بإنجازات وطن تحققت علي مر العهود، ونسأل الله أن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله”.

نقلة نوعية:
وفي سياق متصل قال ذياب المطيري، أحد منسوبي إمارة منطقة المدينة المنورة: “في الحقيقة إن الاحتفال باليوم الوطني لبلادنا الغالية يعتبر وقفة نستعرض فيها مسيرة إنجازات هذا الوطن، الذي شهد طفرة بالمعنى الحرفي للكلمة في كثير من المجالات بدءًا من المجال الزراعي حتى مجالات التقنية الحديثة”.

وأردف “المطيري” قائلًا بنشوة غامرة: “يحق لكل مواطن سعودي آن يفتخر بهذا اليوم الذي وحد فيه الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – هذا الكيان الكبير الممثل في المملكة العربية السعودية، والذي وضع لها النهج القويم ممثلا في كتاب الله وسنة نبيه الكريم، وقد سار على هذا النهج أبناؤه البررة حتى استطاع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله نقل هذه البلاد نقله نوعية في كافة المجالات، واليوم أصبحت المملكة تضاهي الدول المتقدمة في شتى المجالات.

وختم “المطيري” حديثه قائلا: “هنيئًا لنا بهذه القيادة التي ترعى شعبها، وهنيئًا للشعب السعودي بما تحقق لبلادنا من إنجازات رائدة، ونسأل الله أن يحفظ بلادنا من كل مكروه وكل عام والوطن بألف خير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *