الرياضة

اليوم… إجراء قرعة دوري الأبطال واليورباليج بسويسرا

تقديم- محمود العوضي

أسدل الستار على دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لهذا الموسم. وشهد هذا الدور العديد من المباريات المثيرة، كما شهد الكثير من المفاجآت، حيث فجرت فرق مفاجأة من العيار الثقيل، وتأهلت لدور الستة مثل روما الإيطالي، وبازل السويسري، وشاختار دونستك الأوكراني، وبشكتاش التركي. في حين ودعت فرق أتلتيكو مدريد الإسباني، وموناكو الفرنسي، وبنفيكا البرتغالي، ونابولي الإيطالي، وبروسيا دورتموند الألماني البطولة.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة قرعة دور الستة عشر اليوم الإثنين .

وكان عدد الفرق 32 فريقا، مقسمة إلى 8 مجموعات، عد الأول والثاني إلى دور الـ16 ، والذي يقام بنظام الذهاب والعودة.

الفرق المتأهلة:
– المجموعة الأولى : صعود مانشستر يونايتد بعد تصدره المجموعة برصيد 15 نقطة، ويأتي خلفه بازل برصيد 12 نقطة، بينما وودع البطولة من هذه المجموعة كل من فريقي سسكا موسكو، وحصل علي 9 نقاط، و بنفيكا بدون رصيد.

– المجموعة الثانية : تأهل باريس سان جيرمان بعد تصدره بـ 15 نقطة، ويأتي خلفه بايرن ميونيخ بنفس الرصيد، ولكن فارق الأهداف لصاح سان جيرمان، بينما ودع البطولة من خلال هذه المجموعة كل من سيلتك برصيد 3 نقاط، وأندرلخت بنفس الرصيد.

– المجموعة الثالثة : تأهل كل من روما، وتشيلسي برصيد 11 نقطة علي التوالي، ولكن فارق الأهداف لصالح روما، وخرج من السباق في هذه المجموعة كل من أتلتيكو مدريد برصيد 7 نقاط، وكارباكا أغدام الأذربيجاني برصيد نقطتين.

– المجموعة الرابعة : تأهل برشلونة لاحتلاله المركز الأول برصيد 14 نقطة، يليه يوفنتوس برصيد 11 نقطة، بينما ودع البطولة كل من سبورتينج لشبونة برصيد 7 نقاط، وأوليمبياكوس برصيد نقطة واحدة.

– المجموعة الخامسة : صعد منها كل من ليفربول برصيد 12 نقطة، وإشبيلية ب9 نقاط وودع البطولة سبارتاك موسكو بـ 6 نقاط، وماريبور بـ 3 نقاط.

– المجموعة السادسة : حصل مانشستر سيتي علي المركز الأول بـ 15 نقطة، وجاء في المركز الثاني شاختار دونستك الأوكراني، برصيد 12 نقطة، وخرج من البطولة في هذه المجموعة كل من نابولي بـ 6 نقاط، وفينورد روتردام بـ 3 نقاط

– المجموعة السابعة : تمكن بشكتاش من حصد 14 نقطة، تصدر بها المجموعة، وجاء في المركز الثاني بورتو برصيد 10 نقاط بينما ودع البطولة كل من لايبزيج برصيد 7 نقاط، وموناكو برصيد نقطتين.

– المجموعة الثامنة : تصدر المجموعة توتنهام هوتسبير برصيد 16 نقطة، ويأتي خلفه ريال مدريد برصيد 13 نقطة، ولم يتأهل كل من بوروسيا دورتموند، و أبويل نيقوسيا برصيد نقطتين.

” البلاد” من جانبها ترصد كواليس القرعة، والمدينة التي تحتضن مراسمها، والفرق المتأهلة لدور الستة عشر من البطولة ، والمواجهات المحتملة فيها، والفرق التي تأهلت للدوري الأوروبي، والمعروف باليوروباليج.

* تحتضن مدينة سيون السويسرية قرعة دوري أبطال أوروبا اليوم، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت أوروبا، الثانية ظهراً بتوقيت مكة المكرمة.

* ستلعب مباريات ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا في الثالث عشر والرابع عشر، والعشرين والواحد والعشرين من فبراير ، على أن تلعب مباريات العودة في السادس والسابع، والثالث عشر والرابع عشر من مارس 2018.

* ينص نظام قرعة دوري الأبطال على التقاء أبطال المجموعات بأصحاب المركز الثاني؛ بشرط عدم اصطدام فريقين من ذات البلد، أو بطل، ووصيف المجموعة ذاتها في ثمن النهائي.
المواجهات المحتملة للفرق الكبرى في قرعة دوري أبطال أوروبا :
– ريال مدريد يلعب مع كل من تصدر مجموعته، ماعدا برشلونة، وتوتنهام.

– برشلونة يلعب مع جميع الفرق التي احتلت المركز الثاني، ماعدا ريال مدريد، ويوفنتوس، وإشبيلية.

– مانشستر يونايتد يلعب مع جميع الفرق التي احتلت المركز الثاني، ماعدا بازل، وتشيلسي.

– تشيلسي يلعب مع جميع الفرق التي احتلت المركز الأول، ماعدا مانشستر يونايتد، وليفربول، وسيتي، وتوتنهام، وروما.

– توتنهام يلعب مع جميع الفرق التي احتلت المركز الثاني، ماعدا ريال مدريد، وتشيلسي.

– مانشستر سيتي يلعب مع جميع الفرق التي احتلت المركز الثاني، ماعدا شاختار، وتشيلسي.

– ليفربول يلعب مع جميع الفرق التي احتلت المركز الثاني، ماعدا إشبيلية، وتشيلسي.

– روما يلعب مع جميع الفرق التي احتلت المركز الثاني، ماعدا يوفنتوس، وتشيلسي.

– يوفنتوس يلعب مع جميع الفرق التي احتلت المركز الأول، ماعدا برشلونة، وروما.

– بايرن ميونيخ يلعب مع جميع الفرق التي احتلت المركز الأول، ماعدا باريس سان جيرمان.

– باريس سان جيرمان يلعب مع جميع الفرق التي احتلت المركز الثاني، ماعدا بايرن ميونيخ.

– بشيكتاش فيمكنه اللعب مع جميع الفرق التي احتلت المركز الثاني، ماعدا بورتو.

– بازل، وبورتو، وشاختار يمكنهم اللعب مع أي فريق احتل الصدارة، ماعدا مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وبيشكتاش.

* الفرق المشاركة في الدوري الأوروبي (اليوروباليج):
سسكا موسكو، وسيلتك، وأتلتيكو مدريد، وسبورتنج لشبونة، وسبارتاك موسكو، ونابولي، ولايبزيج، وبروسيا دورتموند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *