الأخيرة

الوجبات السريعة تهدد القلب

جدة ــ رويترز

لا تدع اطفالك يتناولون الوجبات السريعة ويترددون على المطاعم.. تحذير اطلقه خبراء الصحة خوفا على قلوب الصغار واكبادهم من هذه الوجبات.

وكشفت دراسة بريطانية حديثة ان الاطفال الذين يتناولون الوجبات السريعة من المطاعم مرة في الأسبوع او اكثر يعانون من تراكم الدهون على الكلى وتزيد عوامل الخطر لديهم للإصابة بأمراض القلب.

ويتمثل خطر الوجبات السريعة على البالغين في السمنة وامراض القلب والسكري من الدرجة الثانية لكن لا يعرف الكثير عن الخطر الذي يمكن ان تسببه هذه الوجبات على صحة الأطفال.
واظهرت الدراسة ان الأطفال الذين يتناولون الوجبات السريعة عادة ما يستهلكون سعرات حرارية اكثر وفيتامينات اقل من اقرانهم الذين لا يترددون على مثل هذه المطاعم إلا نادرا او لا يتردون عليها على الإطلاق.

وقالت انجيلا دونين، المعدة الرئيسية للدراسة “الاستهلاك المتكرر للوجبات السريعة قد يزيد مخاطر تعرض الأطفال في المستقبل لأمراض القلب والسكري من الدرجة الثانية بسبب زيادة الكوليسترول ال.دي.ال ودهون الجسم”.

واضافت دونين وهي باحثة في جامعة سان جورج بلندن “مطاعم الوجبات السريعة تتزايد وكذلك الاستهلاك فاكثر من نصف المراهقين يتردد انهم يتناولون هذه الوجبات مرتين على الأقل في الاسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *