الرياضة

الهلال يسعى لوقف نزيف النقاط وقمة نارية تجمع الأهلي والشباب

تقديم- محمود العوضي

تختتم اليوم مباريات الجولة التاسعة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين، بإقامة أربع مواجهات؛ حيث يلتقي الأهلي والشباب، والهلال والرائد، وأحد والاتحاد، والتعاون والنصر.

الأهلي- الشباب
على ملعب الجوهرة المشعة، يلتقي الأهلي مع الشباب في قمة مباريات هذه الجولة. الأهلي يمني النفس بتحقيق الفوز في هذه المباراة، وتعثر الهلال أمام الرائد؛ سواء بالخسارة أو التعادل؛ من أجل انتزاع قمة الترتيب، أو مشاركته في الصدارة، فيما يسعى الشباب لتحقيق الفوز؛ من أجل الدخول في المربع الذهبي، ولو بصورة مؤقتة. يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 34 نقطة بفارق نقطتين خلف الهلال، فيما يأتي الشباب في المركز الخامس برصيد 25 نقطة، بفارق نقطتين خلف النصر صاحب المركز الرابع.

عزز الأهلي صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، من أجل الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري؛ حيث ضم المصري مؤمن زكريا، الذي قدم مردودا جيدا بتسجيله هدفين في أول مشاركة له أمام العروبة في دور الستة عشر بكأس خادم الحرمين الشريفين، وكذلك نجح في ضم المحترف التونسي محمد أمين بن عمر بالإضافة للمدافع الأسترالي الدولي ميلجان، ويأمل المدرب الأوكراني أن تساهم هذه الصفقات الجديدة في حصد الفريق لبطولتي الدوري، وكأس الملك. في المقابل يقدم الشباب مستويات جيدة في الدوري في الفترة الأخيرة؛ حيث حقق الفوز في آخر أربع مباريات له بالدوري، فضلا عن تأهله لدور الثمانية في كأس الملك. الشباب عزز صفوفه بالليبي مؤيد اللافي والتشيلي أبيولا، بالإضافة لاستعادته لحسن معاذ من الفيحاء؛ لذا يتوقع أن تشهد المباراة صراعا شرسا بين الفريقين؛ من أجل حصد نقاط المباراة كاملة.

الهلال- الرائد
يسعى فريق الهلال لمصالحة جماهيره، بعد الخروج المبكر من ثمن نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وتراجع نتائجه في الفترة الأخيرة، عندما يواجه الرائد.

وقد دع الهلال مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي يحمل لقبها، في الموسم الماضي، عقب الخسارة من القادسية 0 / 1.

كما فشل الهلال في تحقيق أي انتصار بالدوري المحلي في آخر 3 مباريات، حيث تعادل مع الفيصلي، ثم الاتفاق، ثم الاتحاد بنتيجة واحدة هي 1/1.

هذه النتائج تضع الجهاز الفني للفريق بقيادة رامون دياز واللاعبين تحت ضغط نفسي كبير، خاصة وأنهم مطالبون بتحقيق الفوز على الرائد؛ من أجل الحفاظ على الصدارة. يحتل الهلال صدارة جدول الترتيب بـ36 نقطة، وبفارق نقطتين عن الأهلي، فيما يحتل الرائد المركز الرابع عشر والأخير برصيد 13 نقطة.

ويعاني الفريق في الناحية الهجومية كثيرا في ظل غياب كارلوس إدواردو، هداف الفريق، الذي يعاني من إصابة في الرباط الصليبي بالإضافة إلى نواف العابد المصاب.ورحيل سالم الدوسرس لفياريال الإسباني.

يعتمد دياز في المباريات الأخيرة على الثنائي مختار فلاتة، وجيلمين ريفاس لقيادة هجوم الفريق، ولكنهما لم يتمكنا حتى الآن من تعويض غياب إدواردو، والعابد.

ومع ذلك يتطلع دياز أن يكون للثنائي دور مؤثر في المباراة، ويتمكن من قيادة الفريق للخروج من عثرته. الفريق عزز صفوفه بالنجم المغربي أشرف بن شرقي مؤخرا.

على الجانب الآخر، يدخل الرائد المباراة، ويضع نصب أعينه الفوز فقط في ظل مسعاه نحو الابتعاد عن قاع الترتيب، والاقتراب خطوة من منطقة الأمان.

ويقدم الرائد مستويات جيدة، لكنه فشل في الفوز في آخر 6 مباريات، حيث خسر في مباراتين قبل أن يتعادل في المباريات الأربع الأخيرة، والتي كان فيها قريبا من الفوز. ويعول الرائد على العديد من النجوم يأتي في مقدمتهم المصري محمود عبد الرازق شيكابالا، وصقر عطيف، وبدر السليطين. الفريق عزز صفوفه مؤخرا بتراباي والمطلق والمدافع المصري محمد عطوة القادم من نادي الاتحاد السكندري.
أحد- الاتحاد
يخرج الاتحاد لمواجهة مضيفه أحد في الرابعة عصرا، على ستاد “الأمير محمد بن عبدالعزيز” في لقاء يسعى كل فريق فيه للخروج بنتيجة الفوز فقط، لأهداف مختلفة.

يحتل أحد المركز 12 في جدول الترتيب، ويسعى الفريق للهروب من دوامة الهبوط لدوري الدرجة الأدنى، وجمع 15 نقطة فقط من 3 انتصارات و6 تعادلات والخسارة في 8 لقاءات. أما الاتحاد فيسعى لاستعادة ذاكرة الانتصارات مجددا، والعودة للمربع الذهبي، بعدما فشل في تحقيق أي فوز في الثلاث مباريات الأخيرة له بالدوري أمام الفيحاء والفيصلي والهلال. يحتل الفريق المركز السادس برصيد 24 نقطة، ويبتعد بفارق 3 نقاط عن المربع الذهبي لجدول الترتيب.

وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في الجولة 6 على ملعب “الجوهرة المشعة” بمدينة جدة.

التعاون- النصر
أما النصر صاحب المركز الرابع برصيد 27 نقطة. فيخوض مواجهة أخرى خارج التوقعات، حين ينزل ضيفا ثقيلا على التعاون، في السادسة والنصف مساء على ملعب “مدينة الملك عبدالله الرياضية”. وسيحاول كل فريق الخروج بنتيجة إيجابية، فالنصر يسعى لمواصلة الضغط على ثلاثي المقدمة الهلال والأهلي والفيصلي، أما التعاون فيحلم لاعبوه لاستعادة أمجاد الموسم قبل الماضي، حين أنهى موسمه بالمركز الرابع. التعاون عزز صفوفه بالعديد من الصفقات المحلية والأجنبية. المباراة ستشهد صراعا مصريا بين حسام غالي والحضري وعماد متعب.

يحتل فريق التعاون حاليا المركز الثامن في لائحة ترتيب الفريق برصيد 21 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن النصر الرابع.

وقد حسم النصر مواجهة الدور الأول لصالحه بالفوز بهدفين مقابل هدف، في لقاء أقيم على ستاد “الملك فهد الدولي” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *