الرياضة

الهلال يتوج بطلا للشتاء.. والشباب يترنح … والفيصلي يتألق

إعداد – فريق التحرير
أسدل الستار على منافسات الجولة الـ13، واختتم الدور الأول من الدوري السعودي للمحترفين، الذي انتهت فعالياته الأحد الماضي، ليظل الهلال في صدارة الدوري رغم أن له مباراتين مؤجلتين، ويواصل الفيصلي تألقه، وحضوره ضمن الأربعة الكبار.
” البلاد” ترصد أهم ماجاء في الجولة من خلال الأرقام التالية:
الأهداف
انتهت 6 لقاءات بالفوز، و شهدت جميع المباريات تسجيلا للأهداف؛ عدا مواجهة الفتح، والهلال، التي حضر فيها التعادل السلبي.
شهدت الجولة 19 هدفًا، حيث كانت مباراة القادسية، والنصر، الأعلى تهديفًا، عقب فوز الأول على ملعبه (3-2).
شهدت الجولة تسجيل 10 أهداف عن طريق اللاعبين المحليين، ما يعادل أكثر من 50 % تقريبًا من أهداف الجولة، كأكبر نسبة تسجيل للاعبين المحليين في ‎الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.
الهدافون
رغم غياب السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي؛ بداعي الإصابة إلا أنه حافظ على صدارة هدافي البطولة حتى الآن برصيد 10 أهداف.
ويأتي من خلفه الخماسي: محمد السهلاوي، مهاجم النصر، وهزاع الهزاع، مهاجم الاتفاق، وليوناردو دا سيلفا، جناح الأهلي، وروني فيرنانديز، لاعب الفيحاء، وإسماعيل بانجورا مهاجم الرائد بـ 7 أهداف.
ضربتا جزاء
احتسبت ضربتا جزاء خلال 7 مباريات في هذه الجولة. كانت الأولى لصالح النصر أمام القادسية، وترجمها السهلاوي بنجاح رغم انتهاء اللقاء بهزيمة “العالمي” (3-2).
بينما جاءت الضربة الثانية لصالح التعاون في مباراته أمام الاتفاق، لينجح الحارس المصري، عصام الحضري في التسجيل، ليصبح أول حارس مرمى أجنبي يحرز هدفًا في الدوري السعودي للمحترفين.
البطاقات الملونة
شهدت هذه الجولة ظهور البطاقة الحمراء في مناسبتين؛ حيث تم طرد عمر هوساوي مدافع النصر، وجواو بيدرو مهاجم الفتح، بينما أشهر حكام الساحة 29 إنذارًا، في إجمالي 7 مباريات ضمن هذه الجولة، ويعد لقاء القادسية والنصر الأكثر ظهورًا للبطاقات الملونة بـ7 إنذارات، وحالة طرد.
الفيصلي يعود بالشباب إلى دوامة الخسارة
عاد الفيصلي بالشباب إلى نتائجه السلبية هذا الموسم، بعدما تمكن من تحقيق الفوز الجولة الماضية بعد 7 مباريات،0 لم يحقق فيها أي انتصار، ولكن “عنابي سدير” كان له رأي آخر، عندما فاز بهدف نظيف، ليحافظ على تواجده في مربع الكبار مع نهاية الدور الأول.
الحضور الجماهيري
‏‏بلغ عدد الحضور الجماهيري في مباراة ‎أحد امام الأهلي 10.225 متفرجًا كأعلى مباريات الجولة 13 حضورًا جماهيريًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *