أرشيف صحيفة البلاد

الهلال ضيفا ثقيلا على الفيحاء.. وهدفه الثلاث نقاط

إعداد – محمود العوضي
تختتم اليوم مباريات الجولة الرابعة عشرة، من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، بلقاء مهم يجمع بين حامل اللقب فريق الهلال، مع نظيره الفيحاء على أرض الأخير بالمجمعة. المباراة لا تبدو سهلة على الزعيم، أمام فريق يتسلح بملعبه، وجماهيره لتحقيق الانتصارات مع انطلاقة الدور الثاني؛ لكي يرتقي للآمال التي كانت معقودة عليه في بداية المسابقة.
يحتل الهلال وصافة جدول الترتيب برصيد 27 نقطة، ولديه مباراتان مؤجلتان مع الاتفاق، والفيصلي، ويبحث عن تحقيق انتصار يجعله في مأمن من عودة أهلاوية للمنافسة، وهو ما يدرك مسؤولوه خطره جيدًا، لذلك يريدون تدعيم صفوفه في الشتاء بنجم الإمارات الأول عمر عبد الرحمن “عموري”، لتعويض غياب البرازيلي كارلوس إدواردو، المصاب بقطع في الرباط الصليبي.
الهلال ربما يعود إليه، محترفه عمر خريبين، إلى جانب وجود مجموعة من اللاعبين بالفريق، القادرين على صنع الفارق، وحصد النقاط الثلاث ، علما أن مباراة الذهاب في الدور الأول انتهت بصعوبة لصالح الهلال 2-1 . الهلال وقع في فخ التعادل في الجولة الماضية مع الفتح ( 0-0 ) كادت أن تبعده عن الصدارة ، لذا تعد المباراة مهمة للفريق الذي يسعى قدما إلى الابتعاد بالصدارة لضمان الحفاظ على اللقب.
أما الفيحاء فيدخل المباراة، ويسعى جاهدًا إلى تحقيق نتائج إيجابية بكل ما تبقى من مباريات الدور الثاني للبقاء في الدوري، والتواجد على أقل تقدير بين وسط الترتيب، والابتعاد عن منطقة الهبوط؛ حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة ، وقد حقق الفيحاء في الجولة الأخيرة مع مدربه الجديد الأرجنتيني غوستافو فوزا مهما على فريق الباطن 2-0، أبعدته مؤقتًا عن المركز ما قبل الأخير ، خاصة مع وجود لاعبين محليين، ومحترفين مميزين بالفريق.