الرياضة

الهلال بـ( الآمال).. هدفه دوري الأبطال

إعداد – محمود العوضي
سيكون فريق الهلال، على موعد مع التاريخ ، عندما يواجه أوراوا ريد دايموندز الياباني اليوم، في تمام الواحدة والربع ظهراً بتوقيت المملكة، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا النسخة الـ 36 من عمر البطولة بمسماها القديم والجديد، والـ 15 باسمها الحالي، ليضيف اللقب الآسيوي السابع في تاريخه، والأول له بمسمى البطولة الجديد “دوري أبطال آسيا” لينفرد بالزعامة الآسيوية.
وقد انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت بالرياض 18 نوفمبر الجاري 1/1 ، مما يزيد المهمة صعوبة على الفريق الأزرق.
وحقق الهلال كأس السوبر الآسيوي مرتين وكأس أبطال آسيا مرتين وبطولة الاندية الآسيوية مرتين، ولم يفز بلقبها منذ تغيير اسمها إلى دوري أبطال آسيا عام 2003 ، رغم وصوله للنهائي عام 2014 ، لكنه خسر اللقب أمام سيدني ويسترن الأسترالي.
على الجهة المقابلة يدخل أوراوا المباراة على أمل تحقيق لقبه الآسيوي الثاني في تاريخه، بعد أن توج بأول بطوله له عام 2007 .
احتمالات الفوز
صعّب الهلال مباراة الإياب على نفسه، بعد تسابق لاعبوه في إهدار فرص بالجملة، كانت كفيلة أن تضع قدما للفريق على منصة التتويج قبل الذهاب إلى ملعب سايتاما ، لكن رغم ذلك فإن آمال الفريق الهلالي مازالت قائمة وبقوة، وهو ما أكده حديث رامون دياز المدير الفني للهلال عقب مواجهة الرياض، عندما قال: ” إن فريقه سيعود من اليابان بالكأس”.
يحتاج الهلال للتتويج بالكأس في المباراة التي سيديرها الأوزبكي رافشان إيرماتوف، الفوز بأي نتيجة، أوالتعادل بأكثر من هدف، فيما يكفي أصحاب الأرض التعادل بدون أهداف، أو الفوز بأي نتيجة.
يدخل الهلال مباراة الإياب منقوصاً واحداً من أهم لاعبيه ، وهو البرازيلي كارلوس إدواردو، الذي تأكد إصابته بقطع في الرباط الصليبي الأمامي؛ جراء الإصابة التي تعرض لها في مباراة الذهاب.
لكن من حسن حظ الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للفريق الهلالي، أن لديه عناصر قادرة على تعويض غياب أي لاعب، لكنه سيكون مطالبا بتعديلات تكتيكية، لمواجهة اندفاع لاعبي أوراوا المبكر، وكذلك الضغط الجماهيري الرهيب المعروف عن الجماهير اليابانية .
تشكيلتان متقاربتان
يتوقع أن يعتمد دياز على عبد الله المعيوف في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد البريك ومحمد جحفلي وأسامة هوساوي وياسر الشهراني، ليدفع بثلاثة لاعبين في محور الارتكاز وسط الملعب هم، ميلسي وعبدالله عطيف وسلمان الفرج، على أن يكون أمامهم نواف العابد وسالم الدوسري، فيما سيكون عمر خربين رأس حربة صريحا.
في المقابل تثور شكوك حول مشاركة البرازيلي رافائيل سيلفا صاحب هدف التعادل في مباراة الذهاب، لتعرضه للإصابة، ولم يستطع إكمال تلك المباراة .
وسوف يعتمد الياباني هوري تاكافومي المدير الفني لفريق أوراوا على قائمة اللاعبين الذين خاض بهم مباراة الذهاب، مع إجراء تعديلات طفيفة لتعويض غياب رافائيل سيلفا المحتمل، والتشكيل المتوقع ، يشيكاوا (رجل مباراة الذهاب)، ماكينو، إندو ، يوكي، يغاجيني، أوكي، موتو، كاشيواجي، نجاساوا، زلاتان ليوبيجانكيتش، شينزو كوروكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *