أرشيف صحيفة البلاد

الهلال بطلا للدوري السعودي للمحترفين للمرة الـ 15

متابعة- علي الغامدي

توج الهلال بطلًا للدوري السعودي للمحترفين للمرة الخامسة عشرة، في تاريخه بعد تغلبه على الفتح في ختام مباريات الجولة 26 بأربعة أهداف مقابل هدف واحد. جاءت الأهداف عن طريق المحترف السوري عمر خربين هاترك، بالإضافة لهدف للمغربي أشرف بن شرقي، فيما سجل هدف تقليص الفارق للفتح اللاعب جواوبيدرو .

وفي مكة المكرمة، لم يشفع الفوز الذي حققه الأهلي على أحد عن طريق لاعبه ليوناردو، بتحقيق اللقب مكتفيا بالوصافة للمرة الثانية على التوالي خلف الهلال.

فيما تخطى النصر عقبة نظيره القادسية بالفوز على الأخير بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما على استاد الأمير فيصل بن فهد. تقدم القادسية عن طريق لاعبيه جورجينهو دي مورا في الدقيقة 24 من عمر المباراة قبل أن يتمكن النصر من قلب الطاولة على ضيفه في الدقيقتين 46 و51 عندما أحرز لاعب خط الوسط البرازيلي لويس جوستافو هدفي العالمي.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد النصر إلى النقطة 44 في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد القادسية عند النقطة 25 في المركز الـ12 بترتيب الفرق ببطولة الدوري السعودي للمحترفين.

واختتم الاتفاق، مشواره في بطولة الدورين على أفضل وجه، بعدما تغلب 3-2 على ضيفه التعاون، في المرحلة الأخيرة للمسابقة. فارتفع رصيد الاتفاق إلى 36 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد التعاون عند 34 نقطة في المركز السابع. تقدم عبد الله الشمري للتعاون في الدقيقة 24، وتعادل محمد مرزوق الكويكبي للاتفاق في الدقيقة 33.

واضطر الاتفاق للعب بـ 10 لاعبين، عقب طرد لاعبه أسامة الخلف في الدقيقة 53، لحصوله على الإنذار الثاني. ورغم النقص العددي، أضاف التونسي فخر الدين بن يوسف، الهدف الثاني للاتفاق في الدقيقة 63، فيما أحرز نواف بوعمر، الهدف الثالث في الدقيقة 78.

وتضاعفت معاناة التعاون في المباراة، بعدما لعب بـ 10 لاعبين عقب طرد لاعبه سيدريك أميسي في الدقيقة 83، لحصوله على الإنذار الثاني أيضا، غير أن عبد الفتاح آدم، أحرز الهدف الثاني للفريق في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء، طرد على إثرها أحمد ابراهيم، لاعب الاتفاق، لحصوله على الإنذار الثاني. وفي لقاء آخر، فجر الرائد مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزه على ضيفه الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة. سجل أهداف الرائد إسماعيل بانجورا (51)، وزياد الصحفي هدف في مرماه (66)، قبل أن يحرز المصري شيكابالا الهدف الثالث لصاحب الأرض في الدقيقة 86، فيما سجل للاتحاد محمود عبدالمنعم “كهربا” (56).

وبهذه النتيجة ارتفع الرائد برصيده إلى 24 في المركز الـ 13، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 33 في المركز التاسع في ترتيب الدوري.

وفي لقاء آخر، خيم التعادل الإيجابي على مواجهة الباطن وضيفه الفيحاء بهدف لهدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي الباطن، بهذه النتيجة رفع الفيحاء رصيده إلى 34 نقطة بالمركز الثامن، كما أضاف الباطن نقطة إلى رصيده ليصبح له 31، وبذلك ينهي الدوري بالمركز 11 على لائحة الترتيب. افتتح الفيحاء التسجيل عبر فهد الجهني، وتمكن الباطن من إدراك التعادل عن طريق جورجي سيلفا من ركلة جزاء بالدقيقة 62.

شهدت المباراة طرد لاعب فريق الفيحاء ضيف الله القرني بالبطاقة الحمراء.وفي آخر اللقاءات، تعادل الفيصلي مع الشباب بهدفين لكل فريق. سجل للفيصلي البرازيلي لويس غوستافو (46-51) وللشباب علي مجرشي (30)، وخالد كعبي (48) وذلك على استاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، لينهي الفيصلي الموسم في المركز السادس برصيد 35 نقطة فيما حل الشباب في المركز العاشر برصيد 31 نقطة.