أرشيف صحيفة البلاد

الهلال الأقوى دفاعياً في نصف الدوري الأول

جدة- البلاد

انفرد الهلال بصدارة أقوى الفرق دفاعياً في النصف الأول من الدوري السعودي للمحترفين، إلا أن حامل اللقب يتبقى له مباراتان مؤجلتان؛ بسبب انشغاله بالمشاركة الآسيوية.

نستعرض من خلال السطور التالية، قائمة خاصة بأقل 5 فرق استقبالاً للأهداف في الدور الأول من الموسم الحالي.

الهلال:
اهتزت شباك الهلال 9 مرات خلال 11 مباراة بالدور الأول، في وجود الحارسين عبدالله المعيوف، وعلي الحبسي، اللذين تناوبا المشاركة في التشكيلة الأساسية للمدرب رامون دياز.

وانفرد الهلال بقائمة أقوى الفرق دفاعياً، إلا أن حامل اللقب يتبقى له مباراتان مؤجلتان أمام الاتفاق، والفيصلي، وربما تزيد عدد الأهداف التي تسكن شباك مرماه.

المثير أن التعاون، سجل بمفرده ثلث الأهداف التي هزت مرمى الهلال، خلال المباراة التي جمعت بينهما، وانتهت بفوز الأخير في الجولة الثانية بنتيجة (4-3).

الفيصلي:
حل الفيصلي، الحصان الأسود للبطولة، في المركز الثاني، بقائمة أقل الفرق استقبالاً للأهداف في الدور الأول، بعدما سكن مرماه 9 أهداف، متفوقاً على كبار المسابقة عدا الهلال.

واستقبل الفيصلي 3 أهداف على يد النصر، كأكثر المباريات التي اهتزت خلالها شباك مرماه، وانتهت بخسارته (1-3) في الجولة الأولى من عمر المسابقة.

ويتبقى للفيصلي مباراة مؤجلة مع الهلال، الذي التزم خلال الفترة الماضية بالمشاركة بالأدوار النهائية لدوري أبطال آسيا.

الأهلي:
حل الأهلي ثالثاً في لائحة أقوى الفرق من الناحية الدفاعية، واستقبل الفريق 16 هدفاً، في 13 مباراة بالمسابقة.

ورغم أن الرائد يقدم مستويات غير جيدة في الموسم الحالي، إلا أنه الفريق الأكثر تسجيلاً في مرمى الأهلي، بعدما هز لاعبوه شباك وصيف النسخة الماضية، بـ 3 أهداف، في مباراة انتهت (5-3) لصالح الأهلي.

الباطن:
تساوى مع الأهلي، والنصر أيضاً، بعدما استقبل 16 هدفاً في مباريات الدور الأول، متفوقا على الاتحاد، والشباب.

المثير أن الرائد أيضاً، هو أكثر الفرق التي سجلت في مرمى الباطن، وقت أن خسر الأخير المباراة التي جمعت بينهما (1-5) على ملعبه، ووسط جمهوره في الجولة 8 من عمر المسابقة.

النصر:
تساوى الفريق مع الأهلي، والباطن، واستقبل 16 هدفاً في النصف الأول من الموسم الحالي.
وكان في إمكان النصر، أن ينهي الدور الأول وصيفاً في قائمة أقوى الفرق دفاعيا، غير أن المباراة الأخيرة له، استقبل خلالها 3 أهداف أمام القادسية، في لقاء خسره (2-3).