اقتصاد

النقد تسمح لشركتين بإصدار الوثائق وممارسة التأمين

مؤسسة النقد ترفع الإيقاف

الرياض- واس

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي، أنها قررت السماح لشركة “ساب” للتكافل بقبول مكتتبين جُدد في تأمين حماية و/ أو ادخار، وبالتالي السماح لها بإصدار وتجديد تأمين حماية و/أو ادخار ابتداء من يوم أمس الخميس 27 / 6 / 1439هـ الموافق 15 / 3 / 2018م. وأوضحت المؤسسة أن قرار السماح جاء بعد أن عالجت الشركة الملاحظات القائمة عند الإيقاف، وأكدت التزامها في تطبيق الأنظمة واللوائح الصادرة عن المؤسسة، بما يضمن منع الممارسات غير النظاميّة في قطاع التأمين، والتزامها بالاستمرار في تنفيذ الإجراءات التصحيحية القائمة على الشركة.

كما أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي، أنها قررت السماح لشركة شركة وتد الوطنية لوكالة التأمين بممارسة نشاط الوكالة في التأمين، اعتباراً من أمس الخميس 27/ 6 /1439هـ الموافق 15/ 3 / 2018م.

وأوضحت المؤسسة أن قرار السماح جاء بعد أن عالجت الشركة ملاحظات المؤسسة القائمة عند الإيقاف، وأكدت التزامها بعدم التعامل مع الأشخاص غير المرخص لهم وتطبيق معايير أعرف عميلك وتضميّن سعر الوثيقة والعمولات المدفوعة عن الوثيقة ومعالجة ضعف الرقابة الداخلية في الشركة، والتزامها في الاستمرار في تنفيذ الإجراءات التصحيحية القائمة على الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *