اقتصاد

النفط يستقر وتوقعات باستمرار الخفض

سنغافورة – رويترز

استقرت العقود الآجلة للنفط الخام امس الخميس مع توزع تركيز السوق بين ارتفاع الانتاج الاميركي وتخفيضات الإنتاج التي تنفذها أوبك ومنتجون اخرون.

واستقرت اسعار العقود الاجلة لخام القياس العالمي برنت عند 55.86 دولار للبرميل. وارتفعت العقود إلى اعلى مستوى في شهر عند 56.65 دولار الأربعاء قبل ان تفقد مكاسبها.

وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ستة سنتات إلى 53.05 دولار للبرميل. ولامست العقود اعلى مستوياتها منذ السابع من مارس عند 53.76 دولار للبرميل في الجلسة السابقة.يركز المتعاملون على بيانات أولية لتقديرات الإنتاج الأميركي في التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية تشير إلى ان الإنتاج المحلي ما زال في ارتفاع.

واوضح التقرير أن المخزونات بمركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما الأمريكية ارتفعت 276 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في السابع من أبريل لكن البيانات أظهرت هبوطا غير متوقع في إجمالي مخزونات الخام الأمريكية التي تراجعت الأسبوع الماضي 2.2 مليون برميل في الوقت الذي انخفضت فيه الواردات 717 ألف برميل يوميا.
وارتفع خاما برنت وغرب تكساس الوسيط في الجلسات الأخيرة بعد تقارير بأن المملكة تضغط على الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنافسين لتمديد تخفيضات الإنتاج لما بعد يونيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *