اقتصاد

النفط يرتفع بسبب ضعف الدولار وتراجع احتياطات الخام

دبي ــ وكالات

صعدت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، الخميس الماضي ، بدعم من ضعف الدولار وذلك قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع المقبل بالإضافة إلى تراجع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة.

وتم تداول العقود الآجلة لخام برنت بارتفاع بلغ 18 سنتا أو 0.34 في المئة ليبلغ 53.18 $ للبرميل .
كما ارتفعت أسعار النفط الخام القياسي الأميركي غرب تكساس الوسيط بزيادة 29 سنتا أو 0.58 في المئة ليبلغ الى 50.06 $ للبرميل.
وقد هبطت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة 2.4 مليون برميل في الأسبوع ما قبل 2 ديسمبر، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاضها نحو مليون برميل.
ودعمت أسعار النفط انخفاض مؤشر الدولار الأميركي بسبب تراجع عائدات سندات الخزانة، حيث تتجه أنظار المستثمرين لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي حول قرار رفع أسعار الفائدة الأميركية.
كما أن الشكوك لا تزال تحوم حول ما إذا كانت أوبك سوف تكون قادرة على الامتثال لتخفيضات الإنتاج التي أقرت في اجتماع فيينا وما إذا كان هذا الخفض سيكون كافيا لكبح جماح احتياطي المخزونات النفطية من أجل إعادة التوازن للأسواق.
ومن المقرر أن تجتمع أوبك والدول المنتجة للنفط خارج المجموعة مرة أخرى في العاصمة النمساوية لمناقشة تفاصيل الاتفاق السابق، والذي يهدف إلى خفض شامل في الإنتاج بنحو 1.5 مليون برميل يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *