الرياضة

النصر يهزم الاتحاد والفيحاء يعمق جراح الشباب والرائد وأحد يتعادلان

متابعة- عبدالعزيز عركوك- حمود الزهراني
حافظ فريق النصر، على المركز الثالث في الدوري السعودي للمحترفين، بعد فوزه المستحق أمس، على ضيفه الاتحاد بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة الـ 11 من الدوري. سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب محمد فوزير في الدقيقة 30، ليرفع النصر رصيده إلى 19 نقطة، وبقي الاتحاد عند 13نقطة في المركز السابع.
جاءت المباراة قوية ومثيرة بين الطرفين. تفوق النصر في شوطها الأول، ونجح في المحافظة على هدفه الذي سجله في هذا الشوط، عن طريق اللاعب المغربي فوزير الذي استفاد من تسديدة ليوناردو التي ارتدت من العارضة، ووضعها بكل سهولة في مرمى عساف القرني. وفي الشوط الثاني سعى الاتحاد لإدراك التعادل، ووصل إلى مرمى وليد عبد الله أكثر من مرة، ولكن دفاع النصر تعامل بكل صرامة مع كل الهجمات الاتحادية.
أجرى مدرب النصر 3 تبديلات بهدف تكثيف اللعب في الوسط من أجل المحافظة على النتيجة، حيث أخرج إبراهيم غالب وحل بديلا له عبد العزيز الجبرين، وحل شايع شراحيلي بديلا ليحيى الشهري، وأخيرا فهد الجمعية بديلا لليوناردو. وشهدت المباراة 6 بطاقات صفراء مناصفة بين الطرفين، حيث نال البطاقة الصفراء من من النصر، إبراهيم غالب قبل خروجه، وشايع شراحيلي وحسام غالي، ومن الاتحاد عدنان فلاتة وجمال بجندوح ومحمد الدوسري. وفي الدقائق الأخيرة حاول الاتحاد إدراك التعادل، وشن هجوما على جبهة النصر، الأمر الذي جعل النصر يوقف الهجوم بالمخالفات، حيث حصل غالب وشراحيلي على بطاقتين خلال دقيقتين، لينهي الحكم اللبناني محمد حكيم المباراة بفوز النصر بهدف نظيف.
وفي بريدة، تعادل نادي الرائد، مع ضيفه أحد، 2-2. رفع أحد، رصيده بتلك النتيجة إلى 9 نقاط في المركز الثالث عشر (قبل الأخير)، بفارق 3 نقاط أمام الرائد، متذيل الترتيب الذي يمتلك مباراة مؤجلة. تقدم الرائد بهدف حمل توقيع صقر عطيف في الدقيقة 33، قبل أن يتعادل سالك أحمد عبدالله لأحد في الدقيقة 54. وأعاد إسماعيل بانجورا التقدم للرائد مجددًا بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 59، غير أن محمد سيد، أدرك التعادل مرة أخرى لأحد في الدقيقة 62.
وفي المجمعة، ولحساب نفس الجولة، واصل الشباب نتائجه الهزيلة ببطولة الدوري ، بعدما تكبد هزيمته الخامسة في المسابقة هذا الموسم، بخسارته 3 ــــ 1 أمام مضيفه الفيحاء. تجمد رصيد الشباب عند 10 نقاط في المركز الثاني عشر (الثالث من القاع)، بفارق المواجهات المباشرة خلف الفيحاء، صاحب المركز الحادي عشر، المتساوي معه في نفس الرصيد. بادر روني فيرنانديز، بالتسجيل لمصلحة الفيحاء في الدقيقة 30، قبل أن يضيف زميله حسن معاذ الهدف الثاني في الدقيقة 48، غير أن ناصر الشمراني قلص الفارق للشباب في الدقيقة 49، وبينما كان الشباب يبحث عن هدف ثان، أطلق ألكساندروس تزيوليس رصاصة الرحمة على آماله في التعادل، بعدما أحرز الهدف الثالث للفيحاء في الدقيقة 79.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *