الرياضة

النصر والهلال يطالبان بالسوبر ورد أموال الشعلة

الرياض- البلاد
قالت مصادر قريبة من إدارة النصر: إنها بصدد تقديم شكوى لاتحاد كرة القدم، ضد نادي الشباب، للمطالبة بسحب كأس السوبر منه، الذي حققه بداية موسم 2015/2014. وتستند جماهير النصر في مطلبها إلى قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم، بإقالة عبدالله البرقان، رئيس لجنة الاحتراف، وأوضاع اللاعبين السابق، بسبب انتهاكه لـ 18 مخالفة، جاء من بينها منح نادي الشباب موافقة على التسجيل، على الرغم من وجود مستحقات مالية. ودشنت جماهير النصر وسمًا تحت عنوان” # سحب_كأس_السوبر_من_الشباب” أكدوا من خلاله على أحقية النصر في الحصول على تلك البطولة؛ نتيجة لتعرضه لظلم تحكيمي، وأيضًا مخالفة البرقان.
وحقق الشباب ثاني كأس سوبر سعودي بعد فوزه على النصر بركلات الترجيح 4/3 بعد أن سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على مجريات المباراة التي امتدت إلى أوقات إضافية، وشهدت الدقيقة 98 طرد متوسط ميدان النصر إبراهيم غالب بالبطاقة الصفراء الثانية. من جهته، طالب نادي الهلال، اتحاد كرة القدم أيضا، برد المبالغ التي ألزمت بها لجنة الاحتراف، النادي، في وقت سابق، كتعويض لنادي الشعلة “دون وجه حق”. وقال الهلال، عبر حسابه على “تويتر”: “بعثت إدارة النادي خطابًا للاتحاد السعودي، يتضمن طلبًا بإعادة المبالغ المستحقة لخزينة النادي، جراء ما تمّ إعلانه من مخالفات، قامت بها لجنة الاحتراف السابقة، حيث تمّ إلزام الهلال بدفع مبلغ التعويض، عن العرض المقدّم من نادي الشعلة، بالرغم من عدم وجود عرض رسمي”. وأضاف: “أبدى مجلس الإدارة سعادته بالقرارات، التي اتخذها مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، مؤكدًا وقوفه وأعضاء الشرف البارزين، مع كل ما يخدم الرياضة السعودية، بإيجاد بيئة تنافسية عادلة، تسهم في تطوير الكرة السعودية”.
وكان الاتحاد السعودي قد علق عضوية عضو مجلس إدارته، عبد الله البرقان، والتحقيق معه في “مخالفات” ارتكبها، إبان رئاسته لجنة الاحتراف سابقًا، ومن ضمنها “إلزام الهلال بسداد مبلغ التعويض عن العرض المقدم من الشعلة، بالرغم من عدم وجود عرض رسمي، بإفادة اللاعب ووكيله”. من جهة أخرى، ألغى الهلال عضوية أحد أعضاء شرفه؛ بسبب “وقوفه مع من تسبب في ضرر النادي”. وقال الهلال: “مجلس إدارة النادي يستغرب ما ظهر من تغريدات، لعضو الشرف، موسى الموسى، ووقوفه مع من تسبب في ضرر للنادي؛ إذ أكدت الأحداث أن الهلال أبرز المتضررين”. وتابع: “علاوةً على أن إدارات النادي، على مر تاريخه، تصدر البيانات والقرارات بشكل رسمي، بالتشاور مع أعضاء الشرف، وعلى ذلك قرر المجلس بناءً عليه، إلغاء عضويته الشرفية الممنوحة له”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *