محليات

الندوة العلمية بجدة تناقش الرعاية الصحية المنزلية

جدة – ليلى باعطية
برعاية معالي وزير الصحة انطلقت امس الندوة العلمية الثالثة للرعاية الصحية المنزلية، و التي تنظمها إدارة الطب المنزلي بصحة جدة بفندق حياة بارك.
وأكد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة بالحضور في كلمته التي ألقاها نيابة عنة مساعده للخدمات العلاجية الدكتور محمود العلي بهذه المناسبة أن عقد مثل هذه اللقاءات العلمية في مجال الرعاية الصحية المنزلية تسهم بمشيئة الله تعالى في عملية التطور والتقدم العلمي في هذا المجال، و كذلك الإستفادة مما يعرض من مبادرات ومستجداث جديدة في الرعاية الصحية المنزلية. وأشار أن هذه الندوة تأتي إنطلاقاً من توجه وزارة الصحة في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمستفيدين. وأشاد مدير صحة جدة بما تحمله الندوة من تعزيز للتعاون القائم بين الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق التكامل في خدمة المستفيدين من تلك الخدمات،
وأشارت الدكتورة مرفت بن صديق رئيس المؤتمر واللجنة المنظمة إلى أن الندوة تناقش أربعة محاور رئيسية تشمل التعليم و التدريب ، الأبحاث و المبادرات ، الجودة و التطوير ، الشراكة ، لافتة إلى أن الندوة يتخللها العديد من ورش العمل عن مجال الرعاية الصحية المنزلية و التي يقدمها نخبة متميزة من المختصين في هذا المجال ، كما يصاحب الندوة معرض طبي و جميعها تهدف إلى تطوير الخدمات الصحية و العلاجية المقدمة للمواطن و المقيم .
و شاهد الحضور عرض مرئي عن إنجازات الرعاية الصحية المنزلية بجدة من إعداد و إنتاج إدارة العلاقات العامة و الإعلام بصحة جدة . بعد ذلك بدأ البرنامج العلمي للندوة ، حيث ألقيت العديد من المحاضرات الطبية و التوعوية لعل من أهمها الرعاية الصحية المنزلية الإعتراف بالتحديات و إغتنام الفرص ، دور المؤسسة الوطنية للرعاية المنزلية في الطب المنزلي ، مهارات التواصل اللغوية و الغير لغوية ، إضافة إلى الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني ، دور القيادات الصحية في تسويق الرعاية الصحية المنزلية ، إلى جانب مؤشرات الجودة في الرعاية الصحية المنزلية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *