الأرشيف محليات

الندوة العالمية تطلق قافلة طبية بجمهورية مالي

جدة – إبراهيم المدني

نظم مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في جمهورية مالي بغرب إفريقيا خلال الشهر الجاري، قافلة طبية دعوية في إقليم (سيكاسو)، بهدف تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأهالي الإقليم. وقال الدكتور محمد سعيد الغامدي نائب المشرف العام للمكاتب والعلاقات الدولية بالندوة، إن القافلة التي بدأت العمل في هذا الإقليم الذي يبعد نحو 400 كم عن العاصمة (بماكو) تقوم بالكشف المجاني، وصرف الأدوية للسكان، ورفع المعاناة عن المحتاجين، مما يبين لهم معنى الأخوة الإسلامية بياناً عملياً.
ويشارك في القافلة 12 شخصاً، منهم 3 أطباء وعدد من الممرضين والدعاة،ويشمل عملها 19 قرية في المنطقة التي يبلغ مجموع عدد سكانها نحو 20000 نسمة.
وأوضح أن هذه القافلة تأتى ضمن عمل مكتب الندوة العالمية في مالي، بتوفير الخدمة الصحية للشعب المالي، خاصة في المناطق النائية والمحرومة، وزيادة وجود الندوة في هذه الأقاليم وتنشيط العمل الثقافي التوعوي فيها.
وكانت جمهورية مالي أشادت في وقتٍ سابق بجهود الندوة الخيرية في هذه الدولة الأفريقية، وخاصة في مجال تعليم الفتيات، حيث خصصت لهن معهداً متخصصاً في التعليم المهني والتقني هو (معهد السلام للفتيات)، تدرس فيه 212 طالبة في تخصص المحاسبة، والتدبير المنزلي والكمبيوتر والخياطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *