الأرشيف المنبر

الموسوعة الذهبية لأسماء وأفعال شهداء الواجب

في كل مرة تطالعنا الصحف باسم وصورة شهيد الواجب في المملكة العربية السعودية، هذا البطل ضحى بنفسه لانقاذ عائلة من الحريق، وهذا البطل ضحى بنفسه لانقاذ عائلة من السيول وهذا ضحى لانقاذ طفلة من الحريق، وهذا ضحى بنفسه لانقاذ وطنه من المتسللين، وهذا ضحى بنفسه لانقاذ وطنه وحراسة الحدود وهذا ضحى بنفسه لانقاذ وطنه من اللصوص والمحتالين، وهذا ضحى بنفسه لانقاذ وطنه من تهريب المخدرات، وهذا ضحى بنفسه لانقاذ وطنه من تهريب الأسلحة، وهذا البطل وهذا البطل هؤلاء هم شهداء الواجب، وهم نجوم الوطن الحقيقيون وهؤلاء هم الأبطال من تسطر أسماؤهم بحروف من ذهب لأنهم حماة الوطن وحماة الأمة. واهدي فكرة أن يكون لدينا موسوعة ذهبية تضم أسماء وأفعال هؤلاء الاطباء الشهداء حتى يكونوا نموذجاً لنا وللأجيال القادمة في حب الله تعالى ورسوله ثم المليك والوطن قال تعالى في محكم كتابه الكريم \"ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن اولئك رفيقاً\" النساء 69.
وقال سيد البشر أجمعين رسول الله صلى الله عليه وسلم \"ما تعدون الشهداء فيكم\" قالوا يا رسول الله من قتل في سبيل الله فهو شهيد. قال \"إن شهداء أمتي إذاً لقليل\" قالوا: فمن يا رسول الله؟ قال: \"من قتل في سبيل الله فهو شهيد، ومن مات في سبيل الله فهو شهيد، ومن مات في الطاعون فهو شهيد، ومن مات في البطن فهو شهيد، والغريق شهيد ومن قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد، ومن قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد\".
وقال شاعر:
لا تبكه فاليوم بدء حياته
ان الشهيد يعيش يوم مماته
وقال هيجو: أسماء الشهداء أخلد الأسماء.
فيا سادة يا كرام دعونا نعلم أبناءنا الاعتزاز والتقدير وأن أول عناوين الفضيلة التضحية بالأنفس ونذكرهم بقول الله تعالى \"الشهداء عند ربهم لهم أجرهم ونورهم\" الحديد 19 وصلى الله على نبينا وقدوتنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين..

محمد سراج بوقس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *