اقتصاد

المواطنون يتغلبون على تأخر (راتب شوال) بالسخرية والنكات على مواقع التواصل: (أخد إجازة أكتر منا) أو السخرية والنكات .. أدوات الموظفين للصبر على تأخر راتب شوال

جدة- وليد الفهمي

يوماً بعد يوماً ، باتت مواقع التواصل الاجتماعي ، ساحة للتعبير عن آراء المواطن ، وللتنفيس عن الهموم ، وفي كثير من الأحيان يلجأ المواطن للكوميديا والنكات للسخرية مما يواجهه من مواقف ؛ وهكذا كان الحال كثير من موظفي القطاع الحكومي والخاص مع أطول شهر يمر عليهم خلال العام دون راتب ( شهر شوال)؛ حيث يقضون 41 يوماً بلا راتب أو إيداعات من الجهات التي يعملون بها.

الموظفون عبروا عن الموقف بكثير من السخرية والنكات على مواصل التواصل؛ بهدف الترفيه عن أنفسهم بغية نسيان ما يكدر خواطرهم ، مما يرسم البسمة على وجوههم ، بينما ينتظرون الراتب على أحر من الجمر، وبعضهم بدأوا في العد العكسي لأيام الشهر الجاري وحتى تاريخ 4- 11- 1438هــ وهو الموعد المحدد لصرف الرواتب.

• #اعراض_انتهاء_الراتب
“البلاد” رصدت أبرز ما كتب في مواقع التواصل، عبر محركات البحث في هاشتاغ اطلقوا عليها (#اعراض_انتهاء_الراتب)، حيث كتب أحد المغردين ” مفروض نستفيد ونتعلم من تأخر الرواتب “الطفرة” ونحس شوي بالناس اللي ما عندهم دخل وعلى باب الله ونحاول نتصدق بالقليل ، في حين كتب أخر بفكاهة : ” شايب راح للبنك يشتكي من تأخر الرواتب ،

ﻗﺎل له الموظف احمد اﻟﻠﻪ ﻋلى ﺍﻟﺼﺤﺔ والعافية ، ﻗﺎل له واذا جوني ﺿﻴﻮﻑ اجلس اوريهم ﻋﻀﻼﺗﻲ “، أما عبير قالت ” بقي الكثير من الاحتياجات التي يجب أن يوفرها ولكن بقي على “الراتب” الكثير والكثير من الوقت ..! ، وآخر مرة استلمت فيها ذلك الراتب كان قبل العيد ب7 ايام، فالحسبة هنا اختلفت والكثير من الالتزامات مازالت تأخذ “طابورها ، والشخص يضع أول وأولى المهمات لديه في حال نزول راتبه الشهري ، مختتمة تغريدتها متى ينزل الراتب وننتهي من هذا الضغط”!، فيما تحدث اخرين أن “راتب شوال اخذ فترة إجازة طويلة اكثر من اجازتهم التي امتدت 23 يوماً “.

وحسب الجدول الصادر من مؤسسة النقد والموضح فيه رواتب سنة 1438 هجرية للموظفين الحكوميين، فإنه سوف يتم إيداع راتب شهر شوال 1438 هجرية في تاريخ ( 4 / 11 / 1438هـ – 4 / ذو القعدة / 1438هـ )، حيث إن راتب شهر شوال سوف يكون في برج الأسد وسوف يصادف بالميلادي ( 27 / 7 / 2017م – 27 / يوليو / 2017م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *