محليات

المملكة لـ(مجلس الأمن): سنرد على عنف الحوثي لحفظ أمننا

نيويورك ــ واس

أكدت المملكة العربية السعودية تمسكلها بحقها فى اتخاذ إلاجراءات المناسبة للرد على أعمال العنف التي قامت بها ميليشيا الحوثي الإرهابية للحفاظ على أمنها.

وقالت المملكة في رسالتها لمجلس الأمن، ما قامت به ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من إرهاب ضد أراضي المملكة، مؤكدة على الدور الذي تلعبه إيران في صناعة الصواريخ التي تم إطلاقها يومي 4 نوفمبر و22 يوليو من العام 2017 وذلك بعد فحص الحطام.

وأكدت المملكة أن إيران مستمرة في تهريب الأسلحة إلى الحوثي، مشيرة إلى أن التدخل المباشر من حزب الله لتحويل وتشغيل الأسلحة يظهر سلوكها العدائي.

وأشارت إلى أن إيران لا تكترث بالتزاماتها الدولية، وتهريبها للأسلحة دليل على سلوكها العدائي ودعمها للتخريب و الإرهاب الذي يهدد أمن المملكة والعالم.

الجدير بالذكر أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخاً باليستياً خلال هذا الأسبوع شمال شرق الرياض.

وأكد التحالف العربي، في بيان رسمي، اعتراض صاروخ باليستي أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه الرياض، قائلا إنه استهدف مناطق مدنية آهلة بالسكان.

وأوضح المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أن الصاروخ الباليستي تم إطلاقه في تمام الساعة (20:07) من مساء السبت الماضي، من الأراضي اليمنية باتجاه العاصمة الرياض.

وبحسب المتحدث فإن الصاروخ تم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وأوضح أن اعتراض الصاروخ من قبل سرايا البيتريوت أدى “لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة بشرق مطار الملك خالد الدولي، ولم يكن هناك أي إصابات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *