اقتصاد

المملكة تستعرض تجاربها في التمكين الاقتصادي للمرأة

نيويورك- واس

أقام وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة ال 62 للجنة وضع المرأة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، برئاسة معالي نائبة وزير العمل والشئون الاجتماعية الدكتورة تماضر الرماح حلقة نقاشية جانبية تحت عنوان : “التمكين الاقتصادي للمرأة السعودية في رؤية 2030” .

وتحدثت عضوات وفد المملكة للدورة عضوة مجلس الشورى الدكتورة حنان الأحمدي، و الدكتورة منى الثقفي من جمعية تكافل، وسيدة الأعمال نوف الراكان وسيدة الأعمال مها النحيط، عن دور المرأة السعودية في ضوء رؤية 2030، وسبل تمكينها.

وأوضحت المتحدثات للحضور السياسات والمبادرات والأنظمة، التي تعزز تمكين المرأة في المملكة في كافة المجالات.

وركزن على تحديات وفرص سوق العمل في المملكة بالنسبة للمرأة، ومناقشة العوامل الاجتماعية والثقافية التي تتحدى أو تدعم تمكين المرأة، وكذلك عرض الطرق المتنوعة لتمكين المرأة في المملكة.

من جهة ثانية، أكدت معالي نائبة وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتورة تماضر الرماح أن تجارب المملكة العربية السعودية في مجال تمكين المرأة في الريف تجارب رائدة ومتطورة، خاصة أن رؤية 2030 قد وضعت تنمية مواهب المرأة واستثمار طاقاتها ضمن أولوياتها، حيث تهدف الرؤية لتمكين المرأة السعودية من الحصول على الفرص المناسبة للإسهام في تنمية المجتمع والاقتصاد، وبخاصة المرأة في الريف.

وتابعت أن رؤية 2030 تعمل على إنجاز إصلاحات هائلة في جميع جوانب الحياة (اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا) حيث سيساهم تمكين المرأة ومشاركتها بنسبة %50 ضمن فئات الشباب مثلاً في تعزيز قوة الرؤية السعودية، وجعلها حقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *