أرشيف صحيفة البلاد

المملكة تستضيف عددا من البطولات الآسيوية والدولية

الرياض – البلاد

شارك رئيس الاتحاد السعودي للتنس محمد العجاجي والمدير التنفيذي للاتحاد الدكتور فواز الحكمي في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للتنس الذي أقيم في الفترة من 13 – 16 أغسطس بمدينة أورلاندو في الولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه عبر رئيس الاتحاد السعودي للتنس محمد العجاجي عن سعادته بالمشاركة في هذا الاجتماع الذي يعنى بمناقشة بعض المقترحات المقدمة من قبل الدول المشاركة والذي سيساهم في رفع مستوى اللعبة والبطولات التي ستقام خلال الفترة القادمة،

كما ستساهم مشاركة الاتحاد في هذا الاجتماع بشكل فعال في تحقيق رؤية 2030 والتعاون في مجال الرياضة ولعبة التنس خصوصاً من خلال استضافة الوفود الرياضية المعنية بلعبة التنس بناء على الاتفاقيات ومذكرات التعاون الموقعة بين الدول والاستفادة من برامج الاتحاد الدولي للتنس المصغر والتنس العائلية والتنس الشاطئية.

واجتمع رئيس الاتحاد السعودي للتنس مع رئيس الاتحاد الدولي للتنس السيد / ديفيد هاجرتي، وجرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون ووضع آلية تفعيل مشاركة المنتخبات السعودية والعربية في المنافسات الدولية أثناء الطواف العالمي للتنس مما سيساعد اللاعبين على جمع أكبر قدر من النقاط التي تؤهل للوصول إلى تصنيف عالمي مميز للاعبين.

والتقى رئيس الاتحاد بعدد من رؤساء الاتحادات المشاركة في الاجتماع، حيث تم بحث سبل التعاون بين الاتحاد السعودي للتنس والاتحادات المشاركة ودور الاتحاد الدولي في تنمية ودعم لعبة التنس، كما تم أيضاً مناقشة البطولات التي سيستضيفها الاتحاد في الفترة القادمة. يذكر بأن الاتحاد السعودي للتنس سيستضيف خلال الفترة القادمة عدداً من البطولات الآسيوية والدولية في مدينة الرياض.