الأولى

المملكة تحمي أطفال اليمن .. وصاروخ حوثي يستهدف مدرسة سعودية

الرياض -واس
صرح مصدر رسمي بقيادة قوات التحالف “تحالف دعم استعادة الشرعية لليمن” أنه فجر الثلاثاء قامت ميليشيات الحوثي المسلحة بإطلاق صاروخ أرض – أرض استهدف مدرسة في قرية الجرادية التابعة لمحافظة صامطة بمنطقة جازان.
وذكر المصدر أنه نتج عن سقوط الصاروخ تلف وضرر في المدرسة وفناء المدرسة وفي بعض الممتلكات الخاصة للمواطنين،مؤكداً أن ميليشيات الحوثي المسلحة لا تتردد في استهداف المدارس والمنشآت المدنية ما يعد ذلك انتهاكا واضحا للقانون الدولي الإنساني.
إلى ذلك قال المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، إن التحالف العربي لدعم استعادة الشرعية في اليمن حمى 40 ألف مركز من القصف، كما أنشأ وحدة ومكتباً لحماية الأطفال، ووحدة للتنسيق المدني العسكري من أجل حماية المدنيين.
من جهته، أكد عبد الملك المخلافي، نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الخارجية في مؤتمر صحافي، الثلاثاء، من الرياض أن الأمم المتحدة أغفلت في تقريرها الأخير حول الانتهاكات بحق الأطفال انتهاكات الميليشيات بحق أطفال اليمن. كما اعتبر خلال زيارته إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية أن الأمم المتحدة تتعامل مع اليمن عبر صنعاء، منتقداً المركزية الأممية، قائلاً: “إن الأمم المتحدة لا ترى اليمن إلا من خلال صنعاء، لذا نطالبها بالعمل على لا مركزية عمليات الإغاثة”.
وشدد المخلافي على أن الحكومة الشرعية اليمنية استجابت لجميع القرارات الدولية، مشدداً على رفضها تسييس العمل الإنساني، ومطالباً بإيصال الحقيقة فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *