اقتصاد

المملكة تترأس معهد المقاييس للدول الإسلامية

الرياض – واس

فازت المملكة العربية السعودية، ممثلةً بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، برئاسة مجلس إدارة معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية SMIIC للفترة 2018 -2020م خلال مشاركتها في الاجتماع السادس عشر لمجلس إدارة المعهد BoD ، الذي عقد بمدينة إسطنبول بالجمهورية التركية بتاريخ 2 /4 / 2018م.

ويأتي فوز الهيئة برئاسة المعهد تعزيزاً لرؤية الهيئة في تحقيق الريادة الإقليمية والمرجعية العلمية في مجالات التقييس وتقويم المطابقة، وتكميلاً لما تم في الاجتماع الثاني عشر للجمعية العمومية GA ،الذي عقد في الربع الأخير من عام 2017م، الذي تم فيه انتخاب المملكة لعضوية مجلس الإدارة، وعضوية مجلس التقييس للفترة 2018 – 2020م، وعضوية مجلس الاعتماد للفترة 2018 – 2020م.

وكانت مشاركة المملكة في هذا الاجتماع بوفد، رأسه معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي، وبعضوية عدد من مسؤولي هيئة المواصفات والهيئة العامة للغذاء والدواء. ورفع محافظ الهيئة أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظه الله – بهذه المناسبة، مؤكداً أن ريادة المملكة نابعة من قدرة قيادتها الرشيدة على إيجاد مكانة مرموقة لها في المناسبات والفعاليات الدولية، وهو ما يتوافق مع مخرجات العمل الدؤوب، الذي أسست له رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *