محليات

المملكة تؤكد تمسكها بحركة عدم الانحياز

باكو – واس
رأس وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي، وفد المملكة العربية السعودية في المؤتمر الوزاري لحركة عدم الانحياز، تحت عنوان “تعزيز السلام والأمن الدوليين من أجل التنمية المستدامة” الذي عقد في باكو عاصمة جمهورية أذربيجان.
وأكد الدكتور الرسي تمسك المملكة بحركة عدم الانحياز ودورها في ظل تراجع احترام مبادئ القانون الدولي وعدم الاكتراث بقرارات الشرعية الدولية، مما يهدد الأمن والسلم الدوليين ويعيق قدرة الدول على تحقيق التنمية المستدامة المنشودة.
وقال إن المملكة تدعو جميع الدول الأعضاء إلى وقف جميع أشكال التعديات والبعد عن كل فعل يتناقض مع سياسة حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى التي تعد إحدى المبادئ الجوهرية لحركة عدم الانحياز.
ولفت الانتباه إلى أن الأحداث الإقليمية والدولية لم تشغل المملكة عن موقفها الثابت حيال القضية الفلسطينية ودعم حق الشعب الفلسطيني في حصوله على كافة حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، وفقاً للمبادرة العربية للسلام التي اُقرت في قمة بيروت العربية عام 2002م.
من جهة أخرى التقى الدكتور الرسي في باكو أمس وكيل وزارة الخارجية في جمهورية العراق السفير شورش خالد سعيد، رئيس وفد العراق المشارك في المؤتمر وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *