الأولى

المملكة تؤكد التزامها بتحقيق أهداف التنمية المستدامة

الأمم المتحدة – واس

أكدت المملكة العربية السعودية التزامها بتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى الوطني، والاستمرار في التعاون مع شركائها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستويين الإقليمي والدولي والعمل من خلال مجموعة الـ77 لتحقيق تلك الأهداف .

جاء ذلك في بيان وفد المملكة خلال الاجتماع الأول على مستوى السفراء لمجموعة الـ 77 والصين لعام 2018 وألقاه أمس الأول معالي سفير المملكة لدى الأمم المتحدة عبدالله بن يحيى المعلمي.

وأضاف معاليه: “تعمل المملكة بثبات لتنفيذ خطة اهداف التنمية المستدامة 2030، حيث اهتمت بوضع نظام حوكمة دقيقة لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، إضافة إلى تطوير خططها التنموية الوطنية كي تتوافق مع احتياجات وتحديات بلادي ويتمثل ذلك بإطلاقها رؤية 2030 في عام 2016م.”

وأوضح أن المملكة تعمل على أن يكون إنتاج واستهلاك النفط والغاز وفق أسس مستدامة، انطلاقًا من أهدافها لتنفيذ اتفاقيات المناخ واستمرارًا لدورها في توفير مصدر موثوق للطاقة، وضمانًا لاستمرار الاستفادة من الموارد الطبيعية، وتحقيقًا للتنمية المستدامة .

وأضاف ” مع تزايد عدد الشباب في المملكة تدرك المملكة أهمية تسخير طاقة الشباب وأفكارهم من خلال إدراجهم في القضايا المتعلقة بحفظ السلام. كما تؤكد على مواصلة تعزيزها وحمايتها لجميع القضايا المتعلقة بحقوق المرأة وفقًا لنصوص ومفاهيم الشريعة الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *